إعلان

هل الصداقة بين المرأة والرجل ممكنة؟

هل الصداقة بين المرأة والرجل ممكنة؟

هل الصداقة بين المرأة والرجل ممكنة؟

10:14 ص الأحد 01 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

عتقد أغلب الألمان أن الصداقة بين الرجل والمرأة غير ممكنة، لكن بعض النماذج الناجحة للصداقة بين الجنسين تؤكد أن هذا النوع من العلاقات قد يكون ناجحا، إذا ما تم الالتزام ببعض الشروط التي يحددها خبراء علم النفس.

تربط آنتيا ولوكاس البالغين من العمر 20 عاما علاقة صداقة، لكن تسعين بالمئة من المحيطين بهما لا يصدقون ذلك، كما تقول آنتيا. فالثقة والرابط القوي الذي يجمعهما يجعل الآخرين يعتقدون أنهما على علاقة عاطفية.

وحسب دراسات أجراها مؤخرا "معهد ألينسباخ" فإن فقط 29 بالمئة من الألمان يؤمنون بإمكانية وجود صداقة بين المرأة والرجل، في حين تعتبر الأغلبية أن الأمر طوباوي (شبه مستحيل). غير أن الدكتور فولفغانغ كروغر، المتخصص في الطب النفسي، يؤمن بإمكانية وجود علاقة صداقة عميقة بين المرأة والرجل، لكن بشروط.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

كيف يستعد الرجل لبلوغ "سن اليأس"؟

لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟

القاعدة الأساسية: "لا مكان للجنس" يقول الطبيب النفسي لموقع "مورغن بوست" الألماني، الذي يرى أن الرجال في المجتمعات الحالية يجدون صعوبة في تكون علاقة صداقة عميقة، لكن عندما ينجحون في ذلك فإنها تكون مع النساء.

غابي وفيلكس نموذج آخر لصداقة ناجحة بين امرأة ورجل دامت أربعين عاما، فغابي البالغة من العمر 59 عاما وفيليكس البالغ من العمر 62 عاما، تعرفا على بعض في سن الشباب. تقول غابي إنهما في نهاية السبعينات قاما برحلة رائعة على شواطئ كاليفورنيا، لكن لا أحد منهما فكر في إقامة علاقة عاطفية أو جنسية. "صداقتنا مستقرة ويطغى عليها الاحترام المتبادل" يقول فيليكس. في علاقتهما لا وجود لتابوهات أو خطوط حمراء، لكن هذا "لا يعوضني عن أفضل صديقة لي" كما تقول غابي.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان