إعلان

حكاوي مصراوي: "كيف" فشلت علاقتهما؟

حكاوي مصراوي

حكاوي مصراوي: "كيف" فشلت علاقتهما؟

12:48 م الثلاثاء 13 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تستيقظ من النوم، تفتح الفيسبوك ولا تستطيع تصديق ما تراه أمامك "قاما بإنهاء خطبتهما"؛ "قررا الطلاق"! وأول سؤال يسيطر على تفكيرك هو "كيف؟". كيف فشلت هذه الزيجة أو العلاقة؟ فكلاهما من أحسن وأطيب الأشخاص، وأحبا بعضهما، فكيف فشلت علاقتهما؟

دائماً ما نتفاجأ بانتهاء علاقات وزيجات لم نتوقع فشلها على الاطلاق، وهذا ليس غريباً كما نعتقد؛ ليس غريباً أن تفشل أقوى وأطول العلاقات لأنه لا يوجد شخص كامل وكلنا نرتكب أخطاءاً، فبالتالي لن تتواجد علاقة كاملة أو سعيدة مائة بالمائة. ولكن ما هي هذه الأخطاء التي يمكن ان تدمر زواجاً استمر أكثر من 10 سنوات؟ أو اي علاقة كنت تحسبها قوية!

اعتبار علاقاتك سر سعادتك في الحياة

ننغمس كثيراً في علاقتنا ونعتقد أنها سر سعادتنا الأبدية وأنه لا يوجد شئ يمكنه ان يسعدنا بقدرها، وهذا الاعتقاد أول خطوة في طريق فشل العلاقة.
لن يحتمل أي شخص هذا العبء ولا حتى أنت! فأن تُوقف سعادتك وحزنك علي شخص واحد؛ بأفعاله وكلامه وحضوره وغيابه، شئ صعب جداً. فكما يقولون "ومن الحبِ ما قتل". ما تحتاجه هو أن تحب نفسك أولاً؛ تتقبل نفسك كما أنت؛ بعيوبك ومميزاتك، تتقبل الصعاب التي واجهتها ومازلت تواجهها؛ والأهم ان تتقبل حياتك وتتأقلم معها. حينها ستستطيع ايجاد سعادة تشاركها مع شخص أخر، وحينها أيضاً ستحصل على علاقة متوازنة وصحية.

كسر الثقة لا يمكن اصلاحه

لا يوجد شخصان لم يمرا بمرحلة "كسر الثقة" بينهما. وبعد هذه المرحلة يعتبر الكثيرون أن هذه نهاية العلاقة ولا يوجد شئ يمكن عمله اصلاح هذا الكسر. لا يمكن إصلاح هذا الكسر. لكن ما نغفل عنه هو انه يوجد سبيل واحد لحل المشكلة؛ مدى تمسكك وحبك للشخص الأخر. نعم، لن يكون ذلك سهل أو سريع، ولكن إن كانت علاقة استمرت لمدة طويلة بناءاً على هذا التمسك، فبالتأكيد تستطيع المرور بهذه المرحلة حتى وان كانت صعبة.

الاعتقاد ان العلاقات سهلة

الاعتقاد بان العلاقات سهلة أو يجب ان تكون سهلة هو اعتقاد خاطئ، فهي صعبة وتتطلب وقت وتمر بمراحل كثيرة ومليئة بالصعاب. ولكن هذه العلاقات هي الأقوى؛ هي ما تستمر وتبقى.

الكذبة البيضاء

لا يوجد ما يسمي بالكذبة البيضاء أو الصغيرة أو ليست مضرة، فالكذب مضر والكذبة الصغيرة تصبح عديد من الأكاذيب الصغيرة ثم سرعان ما تصبح كذبة كبيرة ولن تستطيع تحمل عواقبها. لا تكذب على الشخص الأخر، حتى وان كان قول الصراحة صعب ومتعب ولكنه أفضل بكثير.

لا تستطيع قضاء وقت كافي مع الشخص الأخر

من أكثر الأخطاء في اي علاقة شيوعاً وتدمر علاقتك على الفور، هي عدم ايجاد وقت للشخص الأخر. مهما كانت انشغالاتك، يجب ان تجد وقت له/لها، فقد أصبحتما اثنان وليس واحد.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان