إعلان

مخاطر الاستحمام لدى الرضع وكيفية تفاديها

مخاطر الاستحمام لدى الرضع وكيفية تفاديها

مخاطر الاستحمام لدى الرضع وكيفية تفاديها

12:01 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

حذرت حركة "المنزل الآمِن" الألمانية من أن الطفل الصغير قد يتعرض لبعض المخاطر أثناء الاستحمام، لذا ينبغي على الآباء اتخاذ بعض التدابير حرصاً على سلامة صغارهم.

وأوضحت الحركة الألمانية أن بشرة الطفل أكثر حساسية مقارنة ببشرة البالغين وأن تعرض الطفل للمياه الساخنة قد يضر ببشرته؛ لذا تنصح الحركة بأن تكون درجة حرارة المياه الساخنة 38 درجة مئوية كحد أقصى، على أن يتأكد الآباء من درجة حرارة المياه قبل استحمام الطفل بالترمومتر ثم بساعدهم.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

‫كيف تحملى طفلك الرضيع بطريقة صحيحة؟‬‎

حركات الأطفال الرضع تحمل دلالات مختلفة

وأضافت حركة "المنزل الآمِن" أن مقاعد الاستحمام المخصصة لأحواض الاستحمام الكبيرة قد تتسبب في انزلاق الطفل، مما يعرضه للخطر؛ موصيةً بدلاً من ذلك باستخدام أحواض الاستحمام المخصصة للأطفال والتي يتم تركيبها على حوض الاستحمام الكبير، مع مراعاة تثبيتها جيداً للحيلولة دون تأرجحها أو انزلاقها.

ومن ناحية أخرى قالت الحركة الألمانية "المنزل الآمِن" إن الطفل حتى الثالثة من عمره من الممكن أن يغرق في مياه عمقها بضع سنتيمترات. ولتفادي ذلك شددت الحركة على ضرورة أن يبقى الطفل تحت ملاحظة الآباء طوال فترة الاستحمام، ناصحةً بتحضير المناشف والملابس، التي سيرتديها الطفل، قبل الاستحمام؛ كي لا يغيب الطفل عن نظر الآباء عند ذهابهم لإحضارها.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان