إعلان

لهذه الأسباب تصابين بالانتفاخ حول العينين عند الاستيقاظ من النوم

09:17 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

لهذه الأسباب تصابين بالانتفاخ حول العينين عند الاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تعاني غالبية النساء من انتفاخ العينين عند الاستيقاظ من النوم، وهو ما قد يجعل مظهرهن غير مريح لهن.

ويتسبب ذلك بسبب احتباس السوائل وهو أمر شائع بين النساء خاصة، وفي أغلب الأوقات يكون غير ضار، ويجب التعامل مع الأمر حتى لا تستمر فترة الانتفاخ لساعات طويلة.

وهناك 4 أسباب لانتفاخ العينين عند الاستيقاظ، بحسب موقع "life hack".

- تناول كميات كبيرة من الصوديوم: أكد تقرير طبي نشر في "medical news today"، أن الملح الكثير في الجسم يسبب الإصابة بالتورم، لذلك فيجب تناول كمية كافية من المياه والتقليل من الملح، وتناول كميات كبيرة من الصوديوم دون ماء كافٍ فإن أجسامنا تقوم بنقل الزائد منه بالسوائل لمنع الجفاف، والذي بالطبع سيسبب انتفاخ العيون، ومعظم الملح أو الصوديوم الذي نحصل عليه يكون عبر المعلبات أو الأطعمة السريعة.

- نقص البروتين في الدم: ذكرت كلية الطب بجامعة هارفارد أن نقص البروتين في الدم يسبب تورم في الجسم، وظيفة الزلال هو التخلص من السوائل الزائدة. ولهذا فيجب أكل وجبات تحتوي على البروتينات.

- سوء في وظائف الكلى: في بعض الأوقات عندما تصاب الكلى بالأمراض، فغالبًا ما تؤدي إلى الانتفاخ حول العينين بحسب "medical news today"، ومن الأمراض التي تصيب الكلى عدم قدرتها على التخلص من الصوديوم الزائد. وأمراض الكلى المزمنة لها أعراض مثل الغثيان، والشعور بالتعب والقيء وتورم القدمين والكاحلين، وانعدام الشهية، والجفاف والحكة، وآلام في الظهر.

- تناول الكثير من الكربوهيدرات: أظهرت دراسة للمعهد الوطني للصحة أن إتباع نظام غذائي عالي بالكربوهيدرات يؤدي إلى إفراز المزيد من الأنسولين واحتباس الصوديوم، وبالطبع كلما زاد الصوديوم فإنه سيسبب احتباس الماء لدينا، ولهذا فيجب الابتعاد عن المواد الغذائية المصنعة والكربوهيدرات.

فيديو قد يعجبك: