إعلان

"صوبعين محشى مش هيضروا"..5 أسباب وراء فشل "الدايت"

أسباب فشل الدايت

"صوبعين محشى مش هيضروا"..5 أسباب وراء فشل "الدايت"

01:36 م الأحد 17 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

"أنا لازم أخس"، "أنا هغير الدكتور"، "النهاردة يوم الفرى بتاعى"، "صوبعين محشى مش هيضروا" كم مرة قلتِ أو سمعتِ هذه الجمل؟ "فالريجيم" أو "الدايت"، جزء لا يتجزأ من حياة كل بنت مصرية، فكل فتاة لديها العديد من التجارب الفاشلة مع "الدايت". ولكن ما السبب وراء فشل هذه المحاولات؟ إليكِ 5 جمل ستلخص لكِ أسباب الفشل:

"صوبعين محشى مش هيفرقوا"
كم مرة أقنعتي نفسك بهذا؟ فالعزائم العائلية والخروج برفقة الأصدقاء إلى أشهر المطاعم من أهم العناصر المحفزة جداً لهذا الأمر، فتجدِ الأهل يقولون لكِ "اقعدى كلى معانا، أنتِ حارمة نفسك"، وهذه الجملة كفيلة بهدم إرادتك في الالتزام بالريجيم.

"هاكل براحتى، واحرق في الجيم"
هل حقاً تتوقعين حرق كل هذا الطعام ببعض التمارين؟ وهل تتوقعِين أنكِ ستصلين للنتيجة المطلوبة، وأنتِ تسيرين على نفس المنوال يومياً؟ لهذا السبب يحدد الطبيب عدد سعرات حرارية معينة في حالة ممارستك للرياضة، لأنه يوجد حد معين من السعرات تستطيع التمارين حرقها.

"عايزة كومبو ميل، مع بيبسى دايت"
المشكلة لا تكمن في المشروبات الغازية، ولكن في عدد السعرات الحرارية الهائلة في الوجبة. فطلب المشروب "دايت"، لن يساعد في الإلتزام بعدد السعرات الحرارية المحددة لكِ، بل والأهم أن وجوده مثل عدمه كما يقولون.

"هبدأ الدايت بكرة"
كما يقولون "لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد"، سواء أردتِ فقدان الوزن لزفافك أو لإرتداء ملابس الصيف.

"دى فاكهة مش هتعمل حاجة"
يمكن أن تكون الفاكهة واحدة من أكثر الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولكن هناك أنواع من الفاكهة تحتوي على كم كبير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية مثل الموز والمانجو، ولهذا يحدد لكِ الطبيب كميات معينة منها يومياً.

هل هناك أسباب اخرى لفشل الريجيم في رأيك؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان

إعلان

إعلان