إعلان

أفكار لإعادة استخدام الملابس والمفردات القديمة

01:48 م الأربعاء 29 مارس 2017

أفكار لإعادة استخدام الملابس والمفردات القديمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

برلين - (د ب أ):

ليس كل ما ينتهي به الحال في القمامة نفايات ليس لها استخدام. بقليل من الابتكار والمهارة، يمكن جعل الأشياء القديمة والمهشمة عملية مجددا وذات غرض جديد.

غالبا ما يعتقد الأشخاص اعادة استخدام الأشياء بطريقة مبتكرة ليس إلا لتوفير الأموال والموارد. ولكن هذا من شأنه أيضا أن يساعد في حل مشكلات قليلة تواجهنا في حياتنا اليومية.

على سبيل المثال، يمكن استخدام القنينات البلاستيكية كمزهرية وذلك بقطعها من المنتصف أو من عند الطول المرغوب فيه. وعند قطعها أيضا لنصفين ووضعها على نبتة أو شتلة، تصبح القنينة بمثابة بيت زجاجي صغير وتحمي من اليرقان.

وبملئها بالمياه في الأيام المشمسة الحارة، تحمي القنينات البلاستيكية النباتات من الجفاف. ويقول المؤلف كاي دانيل دو المتخصص في العثور على خدع بسيطة لجعل الحياة اليومية أبسط: " قم بعمل ثقب صغير في الغطاء ثم اقلب القنينة وادفن رأسها في تربة الأصيص ليصبح لديك نظام ري طويل المدى ".

يمكن استخدام الجوارب النسائية الطويلة النايلون (كولون) لتنظيف أرضيات الباركيه لأن النايلون رائع في اجتذاب التراب. ويقول دو: " لكن عند وضعها عند نهاية أنبوب المكنسة الكهربائية يمكن أن تساعد الجوارب في ابعاد الأشياء التي عادة ما تضيع من تحت الأريكة مثل العملات المعدنية والأقلام دون أن ينتهي بها الحال في كيس الغبار ".

ويضيف دو: " قبل شرائي أي شيء جديد دائما ما أسأل نفسي هل أنا لدي بالفعل في المنزل ما يمكنني حل المشكلة به ".

إنها ليست وسيلة رائعة لتوفير المال فحسب، " كلما اشترينا أشياء وتخلصنا منها، زاد الضغط الذي نضعه على كاهل البيئة "، بحسب نادينه شوبرت، وهي مؤلفة تتجنب استخدام البلاستيك في حياتها اليومية.

يتميز القطن بقدرته العالية على الامتصاص وبخلوه من الوبر، وهو رائع في تجفيف البانيو وكابينة الاستحمام والأحواض. كما أن الملابس القديمة جيدة في تنظيف الأحذية. ويمكن أيضا استخدام القمصان (سويتشيرت) والبلوفرات الصوفية في تلميع الأحذية.

ومن بين الأفكار الأخرى للملابس والمنسوجات القديمة هي استخدام شراشيف الأسرة في صناعة غطاء جميل للطاولة أو حياكة قطع من هذه الخامات معا لصناعة بطانيات أو خرق للمطبخ أو أغطية لجهاز اللاب توب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان