Masrawy logo white

في المزاد.. سيارة "جاجوار" كلاسيكية تصل قيمتها 272 مليون جنيه

10:23 ص الأحد 19 فبراير 2017

كتب - محمود لطفي:

لأكثر من عشر سنوات لم تشهد صالات المزادات العالمية بيع أي نسخة من سيارة XKSS الكلاسيكية النادرة من جاجوار، لكن مؤخرًا تقرر بيع نسخة من هذه السيارة بمزاد علني في ولاية فلوريدا الأمريكية خلال شهر مارس القادم.

ويتوقع الخبراء أن يصل سعر هذه السيارة نحو 17 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل قرابة الـ272 مليون جنيه مصري.

هذه السيارة التي ستعرض للبيع تم صنعها عام 1957، وكانت في ذلك الوقت من أقوى وأنجح سيارات الشركة الانجليزية، لذلك قررت جاجوار في 2016 أن تعيد إنتاج هذه السيارة من جديد، وأعلنت عن تقديمها لتسع نسخ فقط منها في 2017.

وكان مصنع جاجوار في العام 1957 قد نشب به حريق هائل تدمرت خلاله آخر تسع نسخ من سيارات XKSS، ولذلك قررت الشركة في 2016 أن تعيد إنتاج تلك النسخ التسع التي تدمرت، وذلك باستخدام نفس تصميمات السيارة الكلاسيكية الموجودة بمصنعها.

وأكدت جاجوار أن هذا القرار يعد بمثابة تحدي كبير لها، وذلك لأن المهندسين والفنيين البالغ عددهم 16 شخص، والذين عملوا على تصميم وبناء السيارة الأصلية لا يوجد أحد منهم على قيد الحياة الآن لإرشاد مصممي وفنيي قسم السيارات الكلاسيكية بجاجوار في تصميم نسخة مطابقة للسيارة الأصلية.

يذكر أن كل سيارة من هذه المجموعة استغرق صنعها 3 أشهر كاملة، وينتظر أن تطلق جاجوار المجموعة الجديدة من تلك السيارة الكلاسيكية للبيع في وقت قريب.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. شيفرولية تروج لسياراتها بولت ''ذاتية القيادة'' بتجربة حية

ارخص سيارة مستعملة بدءً من 20 ألف جنيه

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي