إعلان

كرايسلر تكشف عن سيارة تتعرف على وجه وصوت صاحبها.. صور

03:49 م السبت 07 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة كرايسلر الأمريكية المتخصصة في صناعة وتطوير تكنولوجيا السيارات عن أحدث منتجاتها، وهي سيارة اختبارية من طراز "Portal"، ذلك خلال فعاليات معرض (CES) للتنكولوجيا في لاس فيجاس الأمريكية.

وكانت الشركة الأمريكية قد عرضت للعالم سيارتها الكهربائية الجديدة التي تحاكي المستقبل، حيث تمتاز السيارة بإمكانيات غير مسبوقة كخاصية التعرف على الوجة ونبرة الصوت.

وزودت كرايسلر سيارتها الاختبارية الجديدة وهي من فئة الميني فان بكاميرا لـ"الصور السيلفي"، وتتسع مقصورتها لـ6 ركاب، وأبوابها المنزلقة تفتح لتقسم مقاعد السيارة إلى 3 صفوف.

اقرأ أيضًا:

بي بي سي تتحدث عن 6 أشياء مستقبلية ستغير مفهوم القيادة بالمدن

10 دراجات هوائية بين الأفضل عالميًا.. قد تغني عن السيارة (صور)

وأشارت الشركة أن تركيب كاميرا لالتقاط الصور داخل المقصورة جاء لتشجيع الركاب على نشر صور رحلاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتيح تكنولوجيا التعرف على وجه وصوت السائق المزودة بها السيارة، ضبط مسافات المقاعد والمرايا ونوع الموسيقي واختيار الأنوار الداخلية.

السيارة تم تزويدها كذلك بشاشة تسمح بطلب الطعام "ديليفري" ويصل إلى سائق السيارة ومن معه مباشرة في المكان الذي يتواجدون فيه، ذلك وفقًا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وإضافة إلى كل ما سبق، فإن السيارة "Portal" صديقة للبيئة فهي تعتمد كليًا على الطاقة الكهربائية وبطاريتها تستطيع السيارة لمسافة قدرها 400 كلم قبل أن تحتاج لإعادة الشحن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان