إعلان

بالصور.. نظرة على سيارة تويوتا "كورولا" 2017

10:05 ص الخميس 04 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة السيارات عبر موقعها الإلكتروني بالشبكة العنكبوتية عن أيقونة صناعاتها "كورولا" لعام 2017، وهي السيارة التي تأتي لتكمل مسيرة أهم الطرز التي أنتجتها الشركة على الإطلاق، ذلك بعد مرور ثلاث سنوات على آخر موديل تم طرحه بالأسواق من كورولا.

وحملت تويوتا كورولا 2017 العديد من التحديثات سواء على مستوى الشكل الخارجي أو الداخلي، وكذلك طالت التعديلات ميكانيكا وتكنولوجيا السيارة، فقد تم منح الهيكل الخارجي للسيارة مزيد من الانسيابية المطعمة بمصابيح LED متطورة فضلاً عن تقليل رقعة الشبك الأمامي السفلي لصالح توسيع تكبير فتحات التهوية أسفل المصد.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة المصنعة سيارتها بثلاثة ألوان جديدة وجذابة هي الفضي البلاتيني والبرونزي القاني والأحمر الناري، وسيكون على المشتري أن يختار ما بين أحد مقاسين من الجنوط إما مقاس 17 أو 19.

أما المقصورة الداخلية للسيارة فقد أصبحت أكثر رحابة وتم تزويدها بالعديد من أنظمة الترفيه كالنظام الصوتي المعدل بالإضافة إلى شاشة جديدة بمقاس ٧ بوصة للتحكم وتشغيل أنظمة الصوت المزودة بها السيارة.

اقرأ أيضًا:

''بعد الهنا بسنه'' جهاز حماية المستهلك يحذر من نانو إيجيبت

صورة مسربة للديكورات الداخلية لسيارة الرئيس بوتين

على مستوى الأمان فقد تم منح قائد السيارة المزيد من وسائل المساعدة وذلك من خلال نظام التحذير عند تخطي الحارات المرورية، وأيضًا نظام المكابح الأوتوماتيكية التي تساعد على المسافات المقررة بين السيارات.

على مستوى الميكانيكا فالمعلومات المتاحة حتى الآن أنها ستزود بمحرك جديدة ومتطور سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندرات ليعطي قوة 132 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 128 رطل – قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة.

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار كورولا 2017 ما بين 20.000 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 220 ألف جنيه مصري، فيما يبلغ أعلى سعر لها 25.000 دولار أي نحو 275 ألف جنيه.

هذا ومن المنتظر أن يتم طرح كورولا 2017 أولاً في أحد المعارض الدولية في الربع الحالي من 2016 على أن يتم بدء بيعها في الأسواق التجارية في الربع الأخير من العام، وستكون السيارة متاحة لعملاء تويوتا في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: