إعلان

بالصور.. السويد تنشئ طريق سيارات هو الوحيد من نوعه في العالم!

10:00 ص الثلاثاء 05 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في الوقت الذي ينافس فيه نظام التعليم السويدي على المراتب الأولى عالميًا، لن يكون من المستغرب أن تمتلك السويد طريق للسيارات هو الوحيد من نوعه في العالم حتى الآن.

ورغم أن فكرة هذا الطريق قد خرجت من رحم استراليا، إلا أن السويديين قد تلقفوا الفكرة وأضافوا لها وطوروها إلى أن خرجت إلى النور بهذا الشكل.

الفكرة ببساطة مستخلصة من طريقة سير القاطرات والقطارات الكهربائية التي تستمد طاقتها من الأسلاك المثبتة بأعلى، وفي الطريق الجديد تم استبدال القطارات بشاحنات نقل عادية.

اقرأ أيضًا:

نصائح هامة لترتيب صندوق السيارة بأمان.. تعرف عليها

احذر.. ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في وقوع الحوادث!

ويعتبر هذا الطريق ثمرة تعاون بين كل من الحكومة السويدية والقطاع الخاص بشركة Scania لصناعة الشاحنات وشركة Siemens المتخصصة في تطوير وصناعة الإلكترونيات.

ويمتد الطريق بطول 2 كيلومتر، ويستخدم فيه شاحنات G 360 4X2 التي تسير بالطاقة الكهربائية، وسوف تعمل في ظل ظروف حركة المرور الطبيعية.

ويتيح هذا الطريق الذكي للشاحنات أن تعمل كالسيارات الكهربائية على المسارات الكهربائية وكسيارات هجينة عادية في الأوقات الأخرى.

وتعليقًا على المشروع قال كلايس اريكسون مدير الأبحاث و التطوير في Scania "إن الطريق الكهربائي هو خطوة هامة في طريق النقل الخالي من الوقود الأحفوري، وScania ملتزمة بإنجاح هذا المشروع وتقديم حلول النقل المستدامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان