إعلان

"بوليس" باللغة العربية على سيارات الشرطة الكندية تثير ضجة

04:18 م الأحد 12 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أحدثت صور سيارات الشرطة الكندية، التي ظهرت عليها كتابة باللغة العربية وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية ردود أفعال واسعة داخل المجتمع الكندي، حسب ما ذكر موقع راديو كندا.

وعرض الموقع صور سيارات تابعة لشرطة مدينة لندن الكندية كتب عليها باللغة العربية "بوليس"، وهي ما أثارت ضجة بين العنصريين، بحسب راديو كندا.

ونشر الموقع تعليق بعضهم بالقول "أنها محاولة لأسلمة كندا" وعلق البعض الأخر "انظروا إلى هذه الكتابة العربية على سيارات الشرطة، هكذا تبدأ الأمور، هكذا يبدأ الأمر دائما، يتم فتح الباب لمثل هذه الأشياء، ما هذا الذي يحدث؟ هذه البلاد ملكنا كيف نقبل بذلك من سمح بذلك؟"

وذكر الموقع أن سانداشا باو، مسؤولة الإعلام في جهاز الشرطة بمدينة لندن الكندية، صرحت أن اختيار اللغة العربية كان ضمن أكثر خمس لغات استخداما في مدينتنا بعد الإنجليزية والفرنسية، وهي لغات حددها معهد الإحصاء الكندي وهي الفيتنامية والصينية والروسية والبولونية والعربية.

وقال الموقع ان ردود الأفعال التي أثارت حول الصور تعكس تدهور صورة الإسلام لدى المجتمع الكندي خلال السنوات الأربع الماضية، وهو ما ارجعه تقرير راديو كندا إلى حملة الأسلاموفوبيا على شبكة الانترنت.


اقرأ أيضًا:

تعرف علي مخالفاتك المرورية

بعد ارتفاع الأسعار.. المصريون يتجهون لشراء هذه السيارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان