إعلان

بالصور - بورش تنتج سيارة خاصة للرئيس الروسي بوتين

05:24 م الخميس 14 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب ا)

ذكرت مجلة "أوتوبيلد" الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات أن شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه تشارك في تطوير سيارة ليموزين كبيرة جديدة لصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشف عن ذلك وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، للمجلة التي نشرت صورة للسيارة الليموزين المنتظرة على موقعها الإلكتروني.

وتظهر الصورة سيارة ليموزين ذات قاعدة عجلات ممتدة تشبه كثيرا السيارة الطويلة فانتوم من رولز رويس. وتحتوي السيارة على شبكة أمامية ضيقة مستقيمة من الكروم بدلا من الشكل الشعاعي الملفوف التقليدي لسيارات بورش ويعلو الشبكة شعار السيارة بورش الذي يشير إلى "روح النشوة".

يذكر أن الرئيس الروسي يستخدم حاليا السيارة "إس 600 جارد" المصفحة من إنتاج شركة مرسيدس بنز الألمانية، في حين يستخدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما السيارة الكبيرة الأمريكية "كاديلاك ليموزين" المعروف بالاسم المستعار "ذا بيست" أو (الوحش).

بالصور.. أسعار ومواصفات أسرع سيارة ''لادا'' في العالم

بالفيديو.. الرئيس الروسي يروج بنفسه لسيارة لادا فيستا الجديدة

ونقلت مجلة "أوتوبيلد" عن مانتوروف القول إن رئيس الكرملين سيشتري 200 سيارة جديدة من الإصدار الذي يجري تطويره لسيارة بورش الليموزين بأشكال مختلفة. وتحمل السيارة الليموزين الاسم الكودي "كورتزه" وهي كلمة روسية تعني "الموكب الاحتفالي".

وذكرت صحيفة موسكو تايمز أنه تم تخصيص 7ر3 مليار روبية (54 مليون دولار) لشراء السيارات الرئاسية خلال العام الحالي.

وأشار مانتوروف إلى أن السيارات خضعت لاختبارات وتجارب موسعة بما في ذلك اختبار تحمل الصدمات. وقد تحدثت تقارير سابقة عن تزويد هذه السيارات بمحرك بورش ذي 12 صمام ولكن لم يتم تأكيد هذه التقارير حتى الآن.


 

 

 

فيديو قد يعجبك: