إعلان

درويش: تخفيض الضرائب ليس من أولويات صنَّاع السيارات

06:37 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن مصر لديها رغبة قوية لتكون من المنافسين في مجال صناعة السيارات، ولذلك تم التعاقد مع شركة ماكنزي للاستشارات من أجل العمل على الترويج والتواصل مع الشركات المعنية.

جاء ذلك خلال مشاركة درويش بالقمة السنوية الثالثة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والتي أقيمت فعالياتها الثلاثاء، وشارك فيها لفيف من مصنعي السيارات المصريين والأجانب، بالإضافة إلى مشاركة على المستوى الحكومي تمثلت في الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال والمستوى البرلماني بحضور النائب طارق السيد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

وأكد درويش أن قضية صناعة السيارات يتم العمل عليها من خلال ثلاث محاور، المحور الأول: يكون من خلال جذب المصنعين إلى المنطقة، وهو ما حدث بالفعل بحسب تصريحه، حيث أكد أن قياس نجاح المنطقة يكون عبر قياس مدى مساهمتها في الناتج القومي الاجمالي، وتفهم المنطقة اللغة التي يتحدث بها الصناع والصناعات المغذية.

أما المحور الثاني: هو توفير ميناء مخصص للسيارات وذلك تم بالفعل فقد تم تخصيص رصيف كامل للسيارات في ميناء شرق بورسعيد وسيكون جاهز بنهاية عام 2017، حيث سيتزامن مع الانتهاء من الأنفاق لتسهيل النقل الذي يصعب مع المعديات.

وبالنسبة للمحور الثالث فهو تجاري، وقد تم إنشاء منطقة تتراوح مساحتها ما بين 100 إلى 200 ألف متر وستكون مخصصة لشركات السيارات حتى يمكنكهم عرض منتجاتهم أمام العملاء، وستكون تلك المنطقة مجهزة كذلك بمناطق للتخزين ومعروضا قطع الغيار.

وبالحديث عن الضرائب، أكد درويش أنها لا تأتي ضمن أولويات المستثمر الأجنبي بل تأتي في المرتبة ما بين السادسة والثامنة، وضرب مثال بالتعاقدات التي تم إبرامها في قطاع الصناعات الكيماوية في فبراير الماضي، حيث أكد أن الضرائب لم تشكل عائقًا أمام تلك الصناعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان