إعلان

بالصور - شركة صينية تفاجئ بورش بنسخ طبق الاصل من ايقونتها "ماكان"

07:28 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

تعد الصين من أحد الدول التي اقتحمت عالم صناعة السيارات، وخاضت منافسات شرسة مع دول رائد في هذا المجال مما اضطر بعض صناع السيارات إلى نقل تكنولوجيا تصنيع السيارات إليها عبر انشاء مصانع في الصين للحد من المنافسة التي تتفوق فيها الصين من زاوية تكلفة الانتاج.

لكن ظاهرت نسخ موديلات السيارات الأوروبية واليابانية لم تنتهي فمازالت شركات صينية تنتج نُسخ طبق الاصل من ماركات شهيرة تباع في الأسواق العالمية، ومن أحد هذه الأمثلة نجد السيارة الفارهة بورش "ماكان" أحد أحدث إصدارات الصانع الألماني بورشه التي تناولتها الصحف الصينية وتطرقت إلى السيارة الصينية Zotye SR9 النسخة المقلدة منها وإلى مظهرها الخارجي وديكورها الداخلي التي تنتجها شركة Zotye الصينية.

ووفقا لم اورده موقع روسيا اليوم - أن المقارنة بين السيارة الكروس الألمانية ونظيرتها الصينية أظهرت عدت نتائج أهمها أن مظهر السيارة الصينية يشبه إلى حد كبير السيارة الألمانية بنسبة 85% والديكور الداخلي بنسبة 95%.

وناحية أخرى نجد اختلاف كبير بين قدرة محرك الوحش الألماني والنسخة المقلدة التي تمتلك محرك بنزين تقليدي سعة 2.0 لتر يولد قوة 190 حصان أقل قدرة من محرك بورش "ماكان" الذي يولد قوة قدرها 252 حصان تنتج من محرك هجين.

ويكمن الاختلاف الأكبر بين السيارتين في السعر حيث بيعت سيارة Zotye SR9 عند بداية تسويقها بما يعادل 16 ألف دولار بينما يساوي سعر السيارة الألمانية 83 ألف دولار.


اقرأ أيضًا:

طفل إماراتي يشتري لوحة أرقام سيارة بمبلغ باهظ

اسعار طرازات أوبل 2017 بعد تخفيضات الوكيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان