إعلان

سيات إبيزا تفهم بالإشارة

11:40 ص الثلاثاء 02 يونيو 2015

سيات إبيزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - (د ب أ)

أعلنت شركة سيات عن تجهيز الموديل الجديد من أيقونتها إبيزا بتقنية التحكم بالإيماءات، ومقصورة معدلة وباقة من المحركات الاقتصادية، التي تتوافق مع المواصفة الأوروبية للعادم EU6.

وأوضحت الشركة الإسبانية أن الموديل الجديد من سيارتها الصغيرة سيزخر بنظام الاتصالات Full Link، والذي يتيح لقائد السيارة إمكانية رسم نماذج معينة على الشاشة اللمسية عن طريق حركة المسح بالإصبع؛ ومن ثم التحكم في بعض الوظائف مثل الراديو والاتصالات الهاتفية.

وللاستفادة من هذه الوظيفة يتم دمج الهاتف الذكي لقائد السيارة، والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد مع الشاشة اللمسية، ثم تحديد الرموز المختارة وربطها بالأوامر المعنية وتشغيل الوظيفة المعنية من أية قائمة. وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن الموديل الجديد يتوفر بمحرك ديزل سعة 1.4 لتر وبقوة تتراوح بين 55 كيلووات/75 حصان و 77 كيلووات/105 حصان، بالإضافة إلى خمسة محركات تعمل بوقود البنزين تبدأ بمحرك سعة 1.0 لتر وبقوة 55 كيلووات/75 حصان وتنتهي بمحرك سعة 1.4 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان، والمزود بتقنية إيقاف الأسطوانات.

ويبلغ معدل استهلاك أكثر موديلات إبيزا اقتصاديةً 3.4 لتر ديزل/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 88 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بينما يستهلك أقوى المحركات 4.8 لتر بنزين/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 110 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت سيات بأن الموديل الجديد من إبيزا المتوفر بالنسخ الثلاثية والخماسية الأبواب، بالإضافة إلى الموديل الكومبي، سيتم طرحه في الأسواق خلال الأسابيع القليلة القادمة بسعر يبدأ من نحو 12 ألف يورو.

 

فيديو قد يعجبك: