إعلان

لوحات معدنية لا تراها سوى بمصر - صور

11:25 ص السبت 14 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين :

القانون هو مجموعه من القواعد التي تجيز وتحدد العلاقات المتبادلة بين المواطنين والدولة، بالإضافة الى العقوبات لمن لا يلتزمون بالقواعد التي يحددها القانون.

من ضمن القوانين التي تنظم العلاقات بين المواطنين والدولة قانون المرور الذى يضع العديد من القواعد والتشريعات التنظيمية، منها تخص المركبات والتراخيص واخرى تنظم عملية سيرها في الطرق .

لم تكتفى الدولة بوضع القانون فقط فكان لزومً عليها إسناد الأمر لجهة مختصة بالإشراف على تنفيذ تلك القوانين تسمى بالجهة التنفيذية "وزارة الداخلية" التي من شأنها مراقبة تنفيذ تلك القوانين، لكن بالتطرق الى هذا الأمر نجد تجاوزات تحدث من الجهة المسؤولة عن مراقبة تنفيذ القوانين .

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور يظهر فيها عدد من السيارات تحمل شارات هيئات قضائية واخرى تابعة لوزارة الداخلية و سيارات لا تحمل لوحات معدنية ربما يكون اصحابها ينتمون لهذه الهيئات او لا، الأمر الذى اثار سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر ان عقوبة طمس اللوحات المعدنية او اذا كانت لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور أو قد أجرى أي تغيير على بيانات اللوحات، يلغى الترخيص من تاريخ الضبط ولا يجوز إعادة التراخيص بها قبل مضى ثلاثة أشهر على إلغاء التراخيص وفقا للمادة 14 من قانون المرور وهذه العقوبة تنطبق على رخصة القيادة والمركبة.

بالصور.. مواصفات سيارة بوتين في زيارته لمصر

بالصور.. الظهور الأول للسيارة "لادا فيستا" الجديدة

دراسة .. مدخنو الماريجوانا أقل عرضة للحوادث

فيديو قد يعجبك: