إعلان

استمرار خدمات شركة اوبر لطلب سيارات الأجرة في نيودلهي رغم الحظر المفروض عليها

12:00 م الجمعة 12 ديسمبر 2014

اغتصاب راكبة يتسبب في حظر خدمات شركة أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ)

استمرت خدمة سيارات الأجرة باستخدام تطبيق "اوبر" على الهواتف الذكية في العاصمة الهندية نيودلهي رغم الحظر المفروض على هذه الخدمة في كل أنحاء المدينة، وذلك بعد أيام من تعرض راكبة للاغتصاب من قبل سائق يعمل مع الشركة.

وأجرت وسائل إعلام محلية مقابلة مع أحد السائقين المتعاملين مع تطبيق "أوبر" حيث قال إن تطبيق الهاتف المحمول لا يزال في الخدمة في المدينة، مشيرا إلى أن الشركة لم تخبره عن الحظر.

وتابع السائق لقناة "ان دي تي في" الهندية "لم تبلغنا الشركة بأي شيء.. أتصلت وسألت عما إذا كان من المفترض أن أستمر في العمل أم لا. فقالوا لي /الأمر يرجع إليك- إذا كنت تعتقد أنه قد تم حظر نشاطنا ، فلا تعمل".

وقد حظرت مدينة نيودلهي خدمة "أوبر" ومقرها الولايات المتحدة بعدما قالت موظفة شئون مالية /27 عاما/ تعمل في دلهي أنها تعرضت لاعتداء جنسي ليلة الجمعة الماضية بواسطة أحد السائقين المتعاملين مع الخدمة واتهمت الشرطة الشركة بتشغيل المشتبه به بدون إجراء فحص سليم لخلفيته وتجاهل سجله الاجرامي.

وأثار هذا العنف الجنسي الاخير في البلد الواقع جنوب آسيا احتجاجات وجدلا حاميا في البرلمان بشأن سلامة النساء.

ونصح وزير الداخلية راجناث سينج أمس الثلاثاء الولايات الهندية بوقف عمليات الشركة التي تقدم تلك الخدمة وضمان أن يتم فقط السماح بالخدمات المسجلة لدى سلطات النقل الإقليمية.

وحذت مدينة حيدر أباد جنوب الهند والتي تعد مركزا للتكنولوجيا حذو نيودلهي وفرضت حظرا على خدمة تطبيق "اوبر" اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول النقل في حيدر آباد "تي. راجوناث" إنه تم حظر جميع خدمات السيارات الأجرة عبر الانترنت نظرا لأنها لم تكن مرخصة مضيفا أنه تم توجيه نصائح لسكان المدينة البالغ عددهم 3.9 مليون شخص بعدم استخدام هذه الخدمات.

أسعار السيارات المستعملة المتداولة فى السوق المصرى

التقنيات الحديثة تخفض معدل سرقة السيارات في أمريكا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان