إعلان

منتج فيلم ''الألماني'' يتهم أحمد السبكي بسرقة فكرة فيلم ''حظك نار''

03:54 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

أحمد السبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

يستعد المنتج علاء الشريف مالك شركة ''أرت تمبلت'' للانتاج الفني التي قامت بانتاج الفيلم السينمائي ''الألماني'' لرفع دعوي قضائية ضد المنتج أحمد السبكي يتهم فيها الأخير بسرقة فكرة فيلمه الجديد ''حظك نار''.

وأوضح الشريف في بيان صادر له من مكتب الشركة الاعلامي، أن القضية لن تكن ضد المنتج أحمد السبكي فقط ولكنها سوف تكون ضد وزارة الثقافة محدداً جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية.

وتابع الشريف قائلاً: '' قمت بالتجهيز لفيلم ''حظك نار'' الذي حصلت له على ترخيص من وزارة الثقافة وإدارة الرقابة على المصنفات الفنية منذ عام 2010، وقمت بمحاولة تنفيذ العمل من خلال تلك الفترة وعرضه على عدد من الفنانين وشركات الإنتاج، إلا أنه تم تأجيله، ثم تم الإعلان عن بداية الإعداد للفيلم مرة أخرى، وتم التعاقد مع عدد من الممثلين الشباب أعضاء النقابة، وشراء ثلاث أغنيات خاصة بالفيلم''.

وأضاف: ''فوجئت بأن المنتج أحمد السبكي يستعد لتقديم فيلم يحمل تقريباً نفس فكرة فيلمه بعنوان ''عم الشباب و الرياضة'' أو ''424''، ويقوم ببطولته المطرب الشعبي سعد الصغير، مًشيراً أن ''الصغير'' كان مرشحاً للعمل معه في الفيلم لكنهما لم يتفقا.

وتابع قائلاً: ''توجهت إلى رئيس المصنفات الدكتور عبد الستار فتحي وقام بعرض الموضوع عليه و قال له أن من يحمل الترخيص أولاً حسب التاريخ فأن ترخيصه ساري و سيوقف صاحب الترخيص الثاني، ثم توجه إلى نقيب السينمائيين مسعد فودة الذي طلب منه كتابة طلب رسمي و أشر عليه بوقف إصدار أي عمل للمنتج أحمد السبكي بهذا العنوان حتى يتم الفصل في النزاع ''.

وأختتم ''الشريف'' في بيانه إلى أن المشكلة الحقيقية هى غياب دور المصنفات في حماية الأفكار، وأيضاً الفضائيات بسبب شرائها لأعمال من جهات انتاج محددة فقط دون النظر لمستواها مما أخرج العديد من الأعمال ضعيفة المستوى الفني

يًذكر أن أول أعمال شركة ''أرت تمبلت'' كان فيلم ''الألماني'' عام 2012، ثم فيلم ''بوسي كات'' عام 2013

أحمد السبكي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان