إعلان

انطلاق فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها الثامنة بـ "أمي"

08:36 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

بانوراما الفيلم الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

انطلقت مساء اليوم "الأربعاء"، فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها الثامنة، بفيلم "أمي" للمخرج الإيطالي ناني موريتي كفيلم الافتتاح .

تشهد الدورة الثامنة عرض مجموعة مختارة من 65 فيلما في 10 دور عرض على مدار 10 أياما.

حضر حفل افتتاح البانوراما، التي تقام بدعم مشترك من الاتحاد الأوروبي، جميع شركاء الدورة الثامنة برئاسة ماريان خوري، وسيباستيان ترينر ممثل الإتحاد الأوروبي، وممثل المعهد الثقافي الإيطالي.

وقالت ماريان خوري - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن البانوراما هذا العام تتضمن ٦٥ فيلما من أحدث الأفلام الأوروبية الروائية والوثائقية والطويلة، الحائزة على جوائز دولية وعلى إعجاب النقاد، وتعرض في ١٠ صالات عرض، منها ٧ داخل القاهرة الكبرى و٣ خارجها، طوال فترة البانوراما من ٢٥ نوفمبر إلى ٥ ديسمبر.

ولفتت إلى أنه في إطار سعي البانوراما لتقديم تجربة سينمائية كاملة للجمهور تتجاوز عروض الأفلام العادية، تستضيف البانوراما أيضا عددا من الفعاليات الخاصة، لتصطحب الجمهور إلى كواليس صناعة الأفلام، لافتة إلى أن الفعاليات تتضمن ورشة لكتابة السيناريو مع الكاتب مارسيل بوليو.

وأضافت أن البانوراما تستضيف هذا العام المخرجين البرتغاليين سالومي لاماس وجابرييل آبرانتس لتنظيم ورشة عن صناعة الأفلام التجريبية لمدة ثلاثة أيام تبدأ ٢٧ نوفمبر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان