تسجيل الدخول

إعلان

احذر انفجاره.. كيف تواجه مخاطر "التكييف" وتحمي منه أسرتك

03:41 م السبت 25 مايو 2019

صورة أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBL وموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك

كتبت- بسمة مشالي:

تزامنًا مع تزايد درجات الحرارة التي وصلت ذروتها مع شهر الصيام، يلجأ معظم المواطنين لتخفيض تلك الدرجات، وتلطيف الجو عن طريق استخدام المكيف الهوائي الذي يوفر الهواء المُنعش غير عابئين بأن استعماله المبالغ فيه قد يسبب كوارث هائلة نتيجة انفجاره.

انتشرت، خلال السنوات الأخيرة، أخبار ومقاطع مصورة سجلتها كاميرات المراقبة لأشخاص لقوا مصرعهم نتيجة انفجار "المكيف"، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب يستعرضها لكم مصراوي في السطور التالية، وفقًا لمواقع "womansday" "thecoolingco" و"aristair":

1- عدم إجراء الصيانة للمكيف بشكل دوري شهريًا وتنظيفه كل 100 ساعة أو أسبوعين، من الأسباب المهمة التي تجعل المكيف تحدث به مشكلات تتفاقم على مدى طويل للانفجار، ويمكن ملاحظة ذلك عن طريق الرائحة الكريهة المنتشرة في المنزل، ورائحة تشبه الأسلاك الكهربائية التي تحترق.

وإذا تم ضبط المكيف على درجة حرارة 24 إلى 26، وبقيت الغرفة حارة، فهذا يدل على أنه معطل، ويحتاج تنظيفًا أو صيانة.

2- تسريب مركب التبريد، leakage، من الأمور التي تؤدي انفجار المكيف.

3- عندما يكون المكيف متصلا بمصدر كهربائي غير كافٍ من ناحية القدرة الكهربائية اللازمة للتكييف يحدث ارتفاع في حرارة الأسلاك ما يؤدي إلى حدوث حريق.

4- حدوث ماس كهربائي نتيجة وجود خلل في التجهيزات، وقد ينسى البعض فصل التيار الكهربائي عن المكيف عند الخروج من المنزل أو عند انقطاع التيار الكهربائي.

5- انخفاض في مستوى الزيت للتبريد، وهو من المهام الرئيسية لفني التشغيل، وكثير من المشاكل تنبع من المصدر الرئيسي للطاقة، power Supply.

6- والتشغيل أو الإيقاف مدة قصيرة من الوقت، short Cycling، من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة للملفات، ويؤدي إلى احتراقها تمامًا.

اقرأ أيضًا: احترس.. الجلوس لفترات طويلة بالغرف المكيفة يهددك بهذه الأضرار

فيديو قد يعجبك: