إعلان

بالصور.. إلقاء تمثال الملك رمسيس في الشارع بعد نقله من أمام جامعة الزقازيق

10:17 ص الإثنين 20 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورًا لإلقاء تمثال الملك رمسيس في الشارع، بعد ساعات من نقله من الميدان الموجود أمام جامعة الزقازيق بالشرقية.

كانت انتصار كامل، مدير عام الوعي الأثري بالشرقية، كشفت أن تمثال الملك رمسيس، والذي جرى نقله في ساعة مُبكرة من صباح الجمعة، من أمام جامعة الزقازيق، لا يتبع الآثار من قريب أو بعيد.

وأضافت انتصار، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المثال ليس أثريًا، بل هو نموذج محاكاة على شاكلة تمثال الملك رمسيس الموجود حاليًا بالمتحف المصري الكبير، وجرى وضعه في موقعه أمام جامعة الزقازيق قبل أكثر من 10 سنوات، لتزيين المكان من جانب المجلس المحلي للمدينة.

وأشارت مديرة الوعي الأثري إلى أن التمثال ليس أصليًا أو أثريًا، وأن من شيدته إحدى الشركات الوطنية المُختصة بعمل تماثيل لتزيين الميادين.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن التمثال مصنوع من الجبس وليس له قيمة، موضحًا أنه تمت مخاطبة الجامعة لتوفير مكان آخر لوضع التمثال به إن أرادوا ذلك.

وأشار غراب، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى أن نقل التمثال تم لتوسعة المكان وإعادة رصفه وخلق سيولة مرورية، نظرًا لأن المكان سيشهد افتتاحات هامة قريبًا.

وأوضح محافظ الشرقية أن هناك جهودًا لإعادة تخطيط المدينة وإضفاء الوجه الحضاري والجمالي عليها بما يليق بعاصمة الشرقية، مؤكدًا على أن إعادة تنسيق المدينة قد يشهد وجود تمثال جديد.

فيديو قد يعجبك: