إعلان

الصور الأولى لضريح أبو الإخلاص الجديد بالإسكندرية والطرق الصوفية تكشف مفاجأة

09:11 م الإثنين 19 أغسطس 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أعمال إنشاء الضريح الجديد لسيدي "برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني" بحديقة مسجد أبو العباس المرسي بحي الجمرك.

وجرى، فجر اليوم، نقل ضريح وجثمان العارف بالله "أبو الإخلاص وشقيقته" إلى موقعه الجديد وهدم مسجده بمنطقة كرموز، بسبب إعاقته تنفيذ مشروع محور المحمودية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن المقرر بناء 14 مسجدًا جديدا بطراز مميز بطول محور المحمودية، الذي يتضمن إنشاء محور مروري وتنموي متكامل بتكلفة 5.5 مليار جنيه، بما يمثل حلا جذريا لأزمة المرور وزحف العشوائيات في العاصمة الثانية.

وفجر الشيخ محمد صفوت فودة، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالإسكندرية، مفاجأة، قائلا: "ضريح أبو الإخلاص باق في موقعه الجديد بجوار أبو العباس أبد الدهر ولن ينقل لمسجده الجديد المقرر إنشائه".

ونفى "فودة" ما جرى تداوله من قبل حول نقل ضريح أوب الإخلاص إلى مسجده الجديد، وان وجوده في موقعه بجوار المرسي أوب العباس مجرد مرحلة انتقالية.

وأضاف وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالإسكندرية في تصريح لـ"مصراوي" أن الموقع الحالي أفضل كثيرًا، لافتًا إلى إقامة احتفالية ومولد له خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن الشيخ برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني، مؤسس الطريقة الإخلاصية الصوفية العليا بمحافظة الإسكندرية.

ولقب الشيخ برهان الدين الزرقاني بألقاب عديدة منها "أبو الإخلاص، برهان الدين، أبو اليسر، المحمدي، الأستاذ، إمام المحققين، صاحب المقام العالي، نبراس الموحدين، سلطان الذاكرين، أبو الكرامات".

وله مؤلفات عديدة منها "ختم ديوان أهل الذكر، أسرار المحبين وأنوار العاشقين، المنوال الرباني، المنهاج النوراني، سفينة النجا لمن ابتغى إلى الله الوسيلة والنجا، سلطان الذاكرين، نصر من الله وفتح قريب، والنجدة".

فيديو قد يعجبك: