إعلان

بعد الحكم ببراءته.. من هو "الزعامة عادل شكل"؟ - (صور)

01:28 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، ببراءة عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري الرياضي، وآخر من تهم حيازة سلاح أبيض واستعراض القوة والبلطجة، وذلك في واقعة فيديو الشهير بـ"عفش سواده".

ويرصد هذا التقرير معلومات عن عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري الذي أثار الجدل مؤخرًا.

- اسمه عادل محمود علي عبد الحليم، من مواليد محافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ويشتهر بـ"عادل شكل" و"الزعامة" و"أبومندي".

- قال "شكل" في لقاء مع إسعاد يونس ببرنامج صاحبة السعادة إنه ورث حب وتشجيع الاتحاد السكندري عن أبيه وجده، متابعا: "عندما ولد ابني لفيته بحاجة خضرا.. عشان يطلع اتحاداوي زينا".

- أطلق حملة تحت شعار "إن لم تكن اتحادويًا.. فالإسكندرية بريئة منك"، لحث الشارع السكندري على تشجيع نادي الاتحاد، بدلا من فريقي الأهلي والزمالك.

- طالب بإعادة السماح لجماهير الكرة بحضور المباريات، قائلا: "إيه ذنب جمهور نادي الاتحاد.. بنقعد قدام التليفزيون بالطبلة ونشجع بدلا من الملعب.. وبنحتفل بالفوز على البحر".

- عين لفترة موظفا بنادي الاتحاد السكندري خلال تولي محمود مشالي رئاسة النادي، ويعرف بموالاته لمحمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الحالي.

- يرتبط عادل شكل بعلاقة قوية مع الإعلاميين الرياضيين، أبرزهم مدحت شلبي، حيث اعتاد الاتصال هاتفيا به خلال وقت عرض برنامجه "مساء الأنوار" على مودرن سبوت، مرددا:"يا صباح الخير يا صباح النصر.. مدحت شلبي ومحمد نصر- مخرج البرنامج".

- يمتلك عادل شكل عددا من الصفحات على مواقع السوشيال ميديا يتابعها أكثر من 230 ألف شخص، بواقع 147 ألف عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، و32 ألف عبر حسابه بـ"إنستجرام"، و52 ألف مشترك بقناته الخاصة بموقع "يوتيوب".

- يستخدم مصطلحات غريبة ضاعفت من شهرته وشعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي منها "الهانتي كانتي" و"الناحو" و"قطر ستة إلا تلت"، وتحولت صوره وفيديوهاته إلى "كوميكس".

- ينشر مقاطع فيديو ساخرة سواء بمفرده أو رفقة عدد من أصدقائه بمقر النادي أو على المقاهي والملاعب.

- دخل في صراع مع مطرب المهرجانات "حمو بيكا" بسبب انتقاد "شكل" للأزمة بين "بيكا وشطة"، قائلا: "إنت بتغني مهرجانات حلوة خليك زي ما إنت، ماتدخلش في موضوع الخصوم والخناقات؛ لأنك مش لعيب كورة"، قبل أن يتم الصلح بينهما في 20 يناير 2019 بعدما قال "بيكا" أنه مشجع للاتحاد السكندري.

- عبر "شكل" عن محبته للراقصة سما المصري عبر مقاطع فيديو بثها على صفحته الشخصية، بعد تواجدها في استاد القاهرة لتشجيع المنتخب المصري، خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية.

- ومؤخرًا تسبب تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر "شكل" وآخرين أثناء الرقص بالأسلحة البيضاء بشارع الجواهر بمنطقة الحضرة الجديدة، احتفالا بـ عفش" صديقه "سواده".

- أحالته النيابة العامة وصديقه "أحمد سواده" إلى محكمة جنح سيدي جابر، بتهم حيازة سلاح أبيض واستعراض القوة والبلطجة، وتم حجز القضية للنطق بالحكم لجلسة 23 أكتوبر الجاري.

- وظهر "شكل" في المحكمة مرتديًا "شورت أبيض وتي شيرت أزرق"، ليدافع عن نفسه بأن الواقعة المتهم فيها كانت مجرد تعبير عن حالة الفرحة احتفالا بوصول جهاز "سواده"، ولم يقم بإحداث أي ضرر للمواطنين أو البلطجة.

الفيديو المتسبب في حبسه

لينك الفيديو لقائه مع إسعاد يونس ببرنامج صاحبة السعادة

فيديو قد يعجبك: