إعلان

الأولى في العالم.. بدء إنشاءات محطة تبريد العاصمة الإدارية- صور

03:46 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
بدأت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذ إنشاءات أكبر محطة تبريد في مصر وأفريقيا، حيث يتم تنفيذ المحطة على مرحلتين، بطاقة إنتاجية تقدر بـ120 ألف طن سنويًا.

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية، إن محطة التبريد التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية هي الأولى في العالم من خلال استخدام وحدات تعمل بالكهرباء وأخرى تعمل بالغاز الطبيعي مجتمعة، بالإضافة إلى التخزين الحراري ما يؤمن عمل المحطة حتى في حال انقطاع أي من مصدري الطاقة ويحفظ استمرار الخدمة في كافة الأوقات.

وأضاف عابدين، لمصراوي، تعتبر هذه المحطة الأكبر في مصر وإفريقيا حيث تنتج 120 ألف طن سنويا على مرحلتين، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تصل تكلفتها إلى 2.5 مليار جنيه.

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن الشركة المنفذة للمشروع هي "جاز كول" إحدى الشركات الوطنية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، لافتًا إلى أنه سيجري تطبيق نظام التبريد المركزي في عدة مناطق بالعاصمة الإدارية مثل حي السفارات وحي الأعمال المركزية.

وتابع: تعتمد المحطة على نظام تخزين الطاقة أثناء الليل لاستخدامها في فترات الذروة، ما يحقق وفر إضافي في القدرة الكهربائية المطلوبة بمقدار 20%.

وأكد رئيس شركة العاصم الإدارية، أن المرحلة الأولى من المحطة مستهدف تنفيذها خلال 12 شهرًا، حيث ستغطي الحي الحكومي والمالي وحي السفارات للعاصمة الإدارية الجديدة، وستقوم الشركة المنفذة بتشغيل المحطة وصيانتها بعد الافتتاح.

وأوضح أن نظام التبريد المركزي يحقق مجموعة من المزايا للمباني، ومنها تخفيض التكلفة الإنشائية والميكانيكية والكهربائية، وتوفير المساحات والقدرات الاحتياطية للتكييف المركزي والتركيبات المرتبطة به، وتخفيض الأحمال الكهربائية، واستخدام معدات أكثر بساطة وأقل تكلفة، وكذلك تخفيض الاستثمارات اللازمة للإنشاءات.

فيديو قد يعجبك: