إعلان

44 على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس يوم الذروة في الموجة الحارة

11:27 ص الإثنين 20 مايو 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد نصّار:

تصوير- نادر نبيل:

أعلنت الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام الأربعة المقبلة والتي تشهدًا ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة.

وقال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل، إن هذه الموجة الحارة هي الأقوى حتى الأن، لافتًا إلى أنها تبدأ غدًا الثلاثاء وتصل ذروتها الخميس من الأسبوع الجاري الذي تبلغ درجة الحرارة فيه على القاهرة 44 درجة مئوية.

الاثنين

يسود غدا الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا، لطيف ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

وتكون الظواهر الجوية متمثلة في ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، على أن تكون الرياح أغلبها معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

السواحل الشمالية الغربية (30 - 18) والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء (26 - 19) والوجه البحري والقاهرة (34 - 18) وجنوب سيناء والغردقة (36 - 25) وشمال الصعيد (37 - 20) وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين (39 - 24)

الثلاثاء

يشهد طقس الثلاثاء ارتفاعًا في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية حار على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

السواحل الشمالية الغربية (34 - 18) والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء (29 - 20) والوجه البحري والقاهرة (38 - 22) وجنوب سيناء والغردقة (39 - 27) وشمال الصعيد (41 - 21) وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين (42 - 27).

الأربعاء

يشهد طقس الأربعاء ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل المشالية الشرقية، حار على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على باقي الإنحاء نهارًا لطيف ليلًا.

وتكون الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط مما يؤدي غلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

السواحل الشمالية الغربية (36 - 20) والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء (33 - 22) والوجه البحري والقاهرة (42 - 23) وجنوب سيناء والغردقة (36 - 26) وشمال الصعيد (43 - 25) وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين (43 - 30).

الخميس

يستمر الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضًا:مع ارتفاع حرارة الطقس.. خطوات للتغلب على العطش خلال الصيام

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

السواحل الشمالية الغربية (40 - 20) والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء (41 - 22) والوجه البحري والقاهرة (44 - 23) وجنوب سيناء والغردقة (40 - 26) وشمال الصعيد (44 - 25) وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين (44 - 30).

اقرأ أيضًا:8 نصائح تجنب مرضى السكري العطش أثناء الصيام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان