إعلان

"ضرب رأسها برجله".. مأساة الطفلة شهد رفض والدها تسجيلها وقتلها: "عندية"

11:37 ص الإثنين 27 يناير 2020

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامح غيث وطارق سمير:

لم يأبه "محمد ف." لصراخ طفلته، ولم يعر توسلاتها اهتماما، ظل يعذبها ثم ركلها بساقه فارتطم رأسها في الحائط، وسقطت جثة هامدة.

"عنديه ومابتسمعش الكلام" بتلك الكلمات برر الأب ارتكابه جريمة قتل طفلته "شهد" في اعترافاته أمام ضباط مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، مشيرًا إلى أنه لم يقصد قتلها، لكنه أراد تأديبها.

قبل ١٤ سنة، تزوج المتهم "محمد. ف" ابنة عمه "شريهان. ع" تصغره بسنتين، زواجا عرفيا، بعد قصة حب مشهودة، بسبب صغر سنهما في ذلك الوقت (الأب ١٦ سنة، والام ١٤ سنة)، في البداية كانت حياتهما هانئة هادئة، بمرور الوقت تعرف الزوج على رفقاء السوء، أدمن المخدرات وأهمل زوجته، غير مراع الجنين الذي نبت في بطنها.

بعد سنة ونصف من الزواج، رزقا الزوجين بالطفلة "شهد" المجني عليها، بدأت مأساتها منذ ميلادها، فبسبب صغر سن والديها، لم يتمكنا من تسجيلها في سجلات المواليد ولم يستخرجا لها شهادة ميلاد.

بعد بلوغ والدي الطفلة السن القانوني، حاولت الزوجة اقناع زوجها بتوثيق الزواج، لاستخراج شهادة ميلاد لطفلتهما، لكنه رفض، ومع إلحاح زوجته على توثيق زواجهما، طلقها الزوج، وانتقلت الزوجة وطفلتها للعيش في منزل والد الأولى بمنطقة مؤسسة الزكاة بحي المرج.

مع وصول الطفلة الضحية لسن الخامسة عاودت الأم مطالبة وسطاء لإقناع طليقها، بتوثيق الزواج والطلاق، وتسجيل الطفلة، لتتمكن من الحاقها بالتعليم، لكنه رفض، فتركت الطفلة لـ "رضا" شقيقة طليقها، لتربيتها.

خلال الفترة الأخيرة، كانت الطفلة تقضي وقتها متنقلة بين منازل والدتها بمؤسسة الزكاة، ووالدها وعمتها بعزبة الهجانة، تقول عمة الطفلة: يوم الأحد الماضي، وأثناء تواجد الطفلة في مسكن والدها، طالبها الأخير بإحضار بعض متعلقاته الشخصية، لكنها لم ترد عليه، فغضب الأب وانقض عليها ضربا باللكمات، مضيفة: حاولنا تهدئته، دون جدوى "شتمنا وضربها برجله" فارتطم رأسها في الحائط، وسقطت فاقدة للنطق"، فأسرعوا بها إلى المستشفى في محاولة لإسعافها.

فوق سرير بقسم الرعاية المركز في مستشفى الزهراء الجامعي، يتمدد جسد الطفلة شهد، تعاني من نزيف داخلي بقاع الجمجمة، نتيجة ارتطام رأسها بالحائط؛ يلتف حولها عدد من الأهالي والأطباء، يعملون على افاقتها، دون جدوى وفارقت الحياة متأثرة باصباتها.

المقدم حسام ناصر، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، إشارة من مستشفى الزهراء الجامعي، باستقبالها "شهد م م ف ج" 13عاما، ومقيمة شارع الجنايني بعزبة الهجانة، وتوفيت إثر إصابتها بكدمة بالرأس أدت إلى نزيف داخلي بقاع الجمجمة.

أمام ضباط مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، اتهمت والدة وعمة الطفلة، والدها "محمد م. ف. ج. ع." 30 عاما، عامل، بالتعدي على المجني عليها، ما أدى إلى إصابتها ووفاتها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط الأب المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف بسابقة زواجه من نجلة عمه المدعوة "شريهان ع. ج. ع." 28 عاما، دون تحرير وثيقة زواج شرعي، ونتج عن زواجهما إنجاب المجني عليها دون قيدها بدفاتر المواليد.

مصدر أمنى قال في تصريحات لمصراوي: إن المتهم مطلوب ضبطه لتنفيذ حكم قضائي لاتهامه بالسرقة في القضية رقم 23708 لسنة 2016 مدينة نصر.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمرت النيابة العامة العامة حبس الأب 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: