إعلان

السبع: تراجع الدولار عامل أساسي في انخفاض أسعار السيارات مستقبلاً

07:10 م الأحد 20 أكتوبر 2019

السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

توقع علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تستقر أسعار السيارات باختلاف فئاتها واستخدامتها في السوق المصري خلال الأشهر المتبقية من عام 2019 الجاري.

قال السبع، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن السوق تعافى بشكل كبير من حالة التباطؤ والارتباك التي تعرض لها في الربع الأول من 2019 على خلفية إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، وهي الفترة التي شهدت خفض أسعار العديد من السيارات.

وأضاف أن خريطة الأسعار في السوق المحلي باتت واضحة الآن، لافتًا إلى تضاؤل فرص تخفيض المزيد من أسعار السيارات خاصة مع توالي طرح موديلات 2020 من قبل الوكلاء.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن العامل الحاسم في انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة هو سعر صرف العملات الأجنبية "دولار - يورو" مقابل الجنيه المصري.

وتشترط غالبية شركات السيارات العالمية أن تكون الاعتمادات البنكية للاستيراد باليورو، ذلك في حين يتم دفع الرسوم الجمركية بالدولار الأمريكي.

يذكر أن الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوط أمام الجنيه المصري منذ مطلع العام الحالي أسهمت في تحريك أسعار العديد من السلع، إذ افتتح العام عند متوسط سعري 17.11 جنيه للدولار، ووصل في أكتوبر الجاري إلى متوسط 16.23 جنيه للدولار.

وبحسب توقعات عدد من المحللين الاقتصاديين والمصرفيين، فإن سعر الدولار قد يتراوح بنهاية العام الجاري بين 15.5 و16.5 جنيه مع نهاية العام الجاري، الأمر الذي يعزز من فرص تراجع أسعار السلع المستوردة ومن بينها السيارات.​

فيديو قد يعجبك: