إعلان

توبة وبكاء وندم بسبب حسن ونعيمة وحبه للسياسة .. حكايات ماهر العطار

08:03 ص الأربعاء 22 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

يحتفل اليوم الفنان ماهر العطار بعيد ميلاده 81، إذ ولد في 22 يناير 1939، بحي باب الشعرية بمحافظة القاهرة، وحصل على بكالوريوس التجارة عام 1965، ثم دبلوم المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1960.

كانت بداية شهرة العطار من خلال أغنية (بلغوه) مع الملحن محمد الموجي، ليقتحم بعد ذلك مجال التمثيل، حيث شارك بدور صغير في فيلم (أنا وأمي) عام 1957، لكن انطلاقته الحقيقية كانت حين شارك بفيلم (احترسي من الحب) عام 1959، وشارك في عدة أعمال من أبرزها (النغم الحزين، لقاء الغرباء)، عُرف أيضا بنشاطه النقابي وتولى مناصب نقابية في نقابة الموسيقيين أكثر من مرة، من أشهر أغنياته (داب قلبي، قلبي سألته عليك، الصبر طيب).

ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات ماهر العطار

علاقته بزوجته

قالت السيدة فايزة، زوجة الفنان ماهر العطار، في لقاء في برنامج "ماسبيرو" للفنان سمير صبري، إنها قابلت الفنان ماهر العطار في حفل زفاف كان يغني هو به، وعاكسها وسألها عن اسمها وطلب منها أن تطلبه في الهاتف، فطلبته وبعد المكالمة الثالثة طلب منها أن يخطبها.

وأضافت فايزة، أن والدتها رفضت الزواج وقالت لها: "الفنانين بيطلقوا ويتجوزوا كتير"، مشيرة إلى أن زوجها اعترف لها بعلاقته النسائية السابقة، وأنه حكى له عن الفنانات والسيدات، اللواتي عرفهن.

وتابعت فايزة أن زوجها الفنان ماهر العطار، حكى لها أنه اخطأ مرة في علاقة ما، وذهب للمسجد وبكى وصلى لله وطلب منه التوبة، وأن يرزقه بالزوجة، التي تصونها وبعدها عرفها.

رفض بطولة حسن ونعيمة

قال للفنان سمير صبري إن منتج فيلم حسن ونعيمة، عرض عليه بطولة الفيلم، لكنه رفض بسبب لبس البطل للجلابية والطاقية، حتى إنه قال للمنتج: "أنا طالب جامعي، ازاي ألبس كدا"، واقترح على المنتج محرم فؤاد، مشيرا إلى أنه ندم على هذا الفيلم بسبب الأغاني الحلوة التي صنعها الموجي لمحرم فؤاد في الفيلم.

يحتفل بعيد ميلاده مرتين

قال نجل شقيقه فهد العطار، في تصريحات سابقة لمصراوي، إن عمه كان يحتفل –قديمًا- بعيد ميلاده مرتين، الأولى مع الأصدقاء المقربين، وهم عبدالحليم حافظ، بليغ حمدي، عصام بصيلة، حلمي بكر، محمد رشدي، شفيق جلال ومجموعة كبيرة من الفنانين.

وأضاف فهد العطار: "أما الاحتفال الثاني فكان يتم مع أسرته في المنزل، مع زوجته وأحمد وريهام، وأهل زوجته وأخواته وأولادهم، وأن الاحتفال بعيد ميلاده في الوقت الحالي بات مقتصرًا على زوجته، وأولاده، وأحفاده، وأهل زوجته وأولاد أشقائه، بعد أن رحل أشقاؤه عن الدنيا".

أقرب الأغاني لقلبه

قال الفنان ماهر العطار إنه يجد سعادة كبيرة عندما يغني نجله المطرب أحمد العطار أغانيه، موضحًا أن أغنية "بلغوه" التي قدمها في فيلم "النغم الحزين" مع سامية جمال، من أكثر الأغاني المقربة لقلبه، مشيرا إلى أغنية "أفرش منديلك" كسرت الدنيا في مصر وباعت 100 ألف أسطوانة.

لقاء مع ماهر العطار مع بيت العيلة

ابنه أحمد

خطف نجله الفنان أحمد العطار الأنظار له بكليبه "عندي بالدنيا"، الذي كان غريبا عن الكليبات السائدة وقتها من ناحية التصوير، وأصدر ألبوم حلم حياتي، واختفى عن الساحة ثم عاد مرة أخرى، لكنه لم يحقق الشهرة والنجاح الكافي، على عكس والده، الذي حقق نجاحات كبيرة في عالم الغناء وشارك في بعض الأفلام.

منافس العندليب

لقبه الموسيقار محمد الموجي بمنافس العندليب عبدالحليم حافظ، بعد أن شارك في العديد من أفلام مثل "احترس من الحب" مع زبيدة ثروت، و"النغم الحزين" مع سامية جمال، و"بنات بحري" مع عبد السلام النابلسي وزينات صدقي.

لقاء مع ماهر العطار

سبب تركه الفن

قالت زوجته السيدة فايزة، إنه ترك الفن بسبب حبه للسياسة، وقد عمل عضو مجلس محلي لفترة طويلة، وكان صديقه في المجلس المحلي زكريا عزمي، الذي سيشغل منصب رئيس ديوان الجمهورية فيما بعد، وبعدها عمل العطار مستشارا لوزير الثقافة.

فيديو قد يعجبك: