إعلان

"خَدوا أكتر من حقهم".. هاني شاكر معلقًا على وقف تصاريح مطربي المهرجانات

10:12 م الأحد 16 فبراير 2020
"خَدوا أكتر من حقهم".. هاني شاكر معلقًا على وقف تصاريح مطربي المهرجانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن المطرب الشعبي حسن شاكوش خالف وعده بحذف عبارة من مهرجان "بنت الجيران".

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد، أن عدد مطربي المهرجانات الحاصلين على تصاريح للغناء قليل جدًّا، لكنهم ليسوا أعضاء عاملين ولا منتسبين ولا لهم حق الانتخاب.

وأشار نقيب المهن الموسيقية إلى أن مطرب المهرجانات كان يحصل على التصريح لمدة معينة في إطار "شعبة المهرجانات التي يجري التفكير في إنشائها"، بعد التعهد بعدم غناء ما لم تُجزه المصنفات الفنية.

وذكر نقيب المهن الموسيقية أنه فوجئ بغناء عبارة "أشرب خمور وحشيش" في الحلفة الأخيرة التي أذيعت على التليفزيون، لتدخل بيوت الأسر المصرية، بالإضافة إلى أن هناك مَن يروج لهؤلاء المطربين وما يغنونه بقصد أو دون قصد.

وتابع شاكر: "الكلمة دي ماينفعش تتقال، وأنا مش مدّي شاكوش تصريح عشان يغني الكلام ده، زي كل مطربي المهرجانات بيعتمدوا في أغانيهم على الإيحاءات والكلام عن الأعراض".

واستطرد نقيب المهن الموسيقية: "أوقفنا التصاريح نهائيًّا.. كفاية كده إحنا ادّناهم أكثر من حقهم".

يُذكر أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، اليوم الأحد، نبهت في بيان رسمي معمم على المنشآت السياحية والبواخر النيلية بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

يأتي ذلك بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

فيديو قد يعجبك: