دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الطرب الأهلاوي.. يتجاوز المستطيل الأخضر(فيديو)

01:18 م السبت 18 مايو 2024

جماهير أهلي جدة السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى الجريتلي:

للوهلة الأولى تعتقد أنها جلسة طربية بين مجموعة من الأصدقاء لكن سرعان ما تكتشف أنها تحضيرات لجماهير النادي الذين يتشاركون وشاحه على أكتافهم لأهزوجتهم الجديدة.

"أخضر يا لون الشجر والكل لجلك حضر.. أهلاوي بنحبه موت لو فاز ولا خسر.. كدا جده أهلي وبحر.. كدا جدة أهلي وبحر"، جزء من كلمات الأهزوجة التي كان يتغنى بها مدير إدارة رابطة نادي أهلي جدة بدر تركستاني وسط أعضاء الرابطة.

وهي الأهزوجة المأخوذة من لحن أغنية " لأكتب على أوراق الشجر" للمطرب الراحل فريد الأطرش، حسبما أكد تركستاني ببداية المقطع الذي سجل لحظات طربهم بالأهزوجة الجديدة.

الأهزوجة لاقت رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة للندية التشجيعية بين ناديي الأهلي والاتحاد قطبي ديربي جدة وهو ما يظهر في كلمات الأهزوجة: "كدا جدة أهلي وبحر.. كدا جدة أهلي وبحر"، في إشارة لعدم وجود الاتحاد.

بجانب التغني بوفاء جمهور الأهلي؛ حيث أن حسابات رابطة الأهلي حين نشرت الأهزوجة ذيلتها بتعليق:" غناها الموسيقار فريد الأطرش لكتب على وراق الشجر.. سافر حبيبي وهجر ولكنه لم يكن يعلم بأن الأوفياء لم يسافروا ولم يهجروا مدرجات معشوقهم الأهلي".

وكان النادي الأهلي قد هبط الموسم الماضي 2023/2022 لأول مرة في تاريخه إلى دور الدرجة الأولى "يلو" ما دفع جماهير الاتحاد في مباراة الدور الأول من النسخة الجارية من دوري المحترفين لرفع لافتة: "هل تتذكر؟" في إشارة لآخر ديربي جمعهما قبل الهبوط.

وهنا فاز الأهلي بالمباراة وردت حساباته بتعليق: "نعم نتذكر"، مع تصميم لطفل يشجع الاتحاد يبكي بجانب نظيره الأهلي بل أن المحترف الفرنسي بصفوف الفريق آلان سانت ماكسيمين نشر عبر حسابه بمنصة إكس مقطع فيديو لطفل يبكي، مُذيلاً إياه بتعليق:" غدًا في الصباح عندما يستيقظون ويتذكرون".

ليكتسب ديربي جدة خلال الموسم الجاري طابعًا جديدًا بين جماهيرين الناديين زاد مع حسم الأهلي لمباراة الدور الثاني من المسابقة وتقدمه بجدول الترتيب للمركز الثالث في حين يحتل غريمه المركز الخامس.

الأمر لم يتوقف عند حدود المملكة بل تجاوزها للدول المحيطة وبالأخص مصر؛ حيث تفاعل جمهور الأهلي مع أهزوجة نظيره في السعودية لتتحول إلى "تريند" عبر منصات التواصل الاجتماعي.

والعلاقة بين الناديين تاريخية؛ حيث تأسس أهلي جدة يوم 18 مارس 1937 على يد أربعة شبان هم: حسن بترجي، عبدا لرؤوف البترجي، حسن شمس، عمر شمس وأطلقوا عليه حينها اسم "الأهلي" تيمنا بالشقيق الأكبر الأهلي المصري الذي تأسس عام 1907.

وتغيّر اسم النادي الذي اتخذ من مدينة جدة مقرًا له مع تعاقب الإدارات إلى "الثغر" ولكن سرعان ما عاد إلى اسمه الأهلي عام 1961 ليُصبح القطب الثاني في ديربي جدة وأحد ركائز الكرة السعودية.

وعلى الجانب الآخر الصالة المغطاة في النادي الأهلي تحمل اسم "الأمير عبد الله الفيصل" ـ الذي تحمل تكاليف بنائها ـ كما سبق وعمل عدد من نجوم الأهلي المصري بنظيرهم في جدة مثل طه إسماعيل، محمود الجوهري، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد وغيرهم لتبعد المسافات الناديين وتجمعهم مجددًا أهزوجة تغنت بحب الأهلي.

اقرأ أيضًا:

نادي ألماني يفاوض محمد عبدالمنعم.. والأهلي يضع شرطا لرحيله

"اللي عمله ده طبيعي؟".. ميدو يطالب بعرض محمد عبدالمنعم على أخصائي نفسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان