إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 17.. ميرنا نورالدين تحاول قتل كريم عبدالعزيز ورسالة تنهي حصار قلعة ألموت

11:54 م الأربعاء 27 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حملت الحلقة 17 من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة dmc، طوال أيام شهر رمضان 2024، عنوان رسائل الإخوة، وشهدت محاولة دنيا زاد- ميرنا نور الدين حرق حسن الصباح- كريم عبدالعزيز في غرفته.

وتصرخ دنيا زاد في حسن قائلة "مش هسامحك يا حسن، لو الكل صدقك أنا لأ، دم ابني في رقبتك مش هسامحك يا حسن"، ويأمر بإدخالها غرفتها وإغلاق الأبواب عليها.

يدور نقاش بين عدد من تابعي حسن الصباح في قلعة ألموت، عن مدى اقتناعهم بشخص حسن الصباح، ويقول أحدهم "أنا مش مؤمن"، وبسؤاله ماذا يفعل وسط مؤمنين القلعة، يجيب "جربت كل الأديان والمعتقدات، وأنا هنا في أجمل مكان ممكن أكون فيه، مكان هو البديل الأعظم للحياة واليأس والخوف، هنا فيه خيال وإثارة وشغف حتى الموت بيجي في أحسن صورة الاستشهاد".

يزور حسن زوجته دنيا في غرفتها، وتتهمه بأنه بلا قلب، فيحدثها عن مصير الأبناء المخالفين الذي جاء ذكرهم في القرآن الكريم، مثل ابن سيدنا نوح وابن سيدنا آدم الذي قتل أخيه، وتؤكد له أنه لن يضحك عليها بكلامه مرة أخرى ولن يقنعها بأن ما فعله أمر إلهي: "مفيش حد قتل ابنه غيرك يا حسن، ابن سيدنا نوح اللي قتله كبره وغروره، انت مش داعية للإمام الغائب انت داعية لحسن الصباح رب القلعة"، فيؤكد على حبه لها وترد هي بأنها تكرهه.

يذهب زيد بن سيحون- أحمد عيد ليخبر حسن الصباح بأمر خطير، موضحا "وجدنا مجموعة من الرعاة معهم تفسير الخطابات المشفرة وحصر للطعام والشراب ورسائلنا للقلاع الأخرى، وهم ليس جنود بل نساء وفتيات الرعاة"، ويتحدث حسن لفتاة من بينهن وتخبره أنها بنت من بنات الرعاة اسمها ريحانة- ركين سعد، ويسألها كيف عرفن بسر الشفرة، فتسأله هي عن شقيقها الذي أرسله لجهنم، ويتهمها بأنها تتعاون مع جيش السلطان فترد "لا بنعاونك ولا بنعاون السلطان، انتم الاتنين واحد"، ويوضح أن شقيقها ابنه وحبيبه وأن داخل وخارج القلعة يعرفون أن حسن الصباح من الممكن أن يقتل ابنه من أجل الدعوة والحق، فترد "من أجل حسن الصباح أيها الحق كم من الجرائم ترتكب باسمك"، ورغم إعجابه بفصاحتها وعلمها يأمر بإلقاءها وإلقاء من معها من فوق سطح القلعة.

يتحدث حسن مع الشباب المؤمنين والرعاة "أهلا بالأحباب أنتم أهلي، حسيت بيكم بتسألوا مين حسن الصباح وإيه المصير، كان لازم أظهر وأكلمكم كلام الروح للروح، أنا مسلم بسيط طلبت من ربنا أعرف الحقيقة، في سبيل الحق قتلت ابني وجلدت أعز أصحابي وأرسلت برزك- سامي الشيخ للموت، أنا بينكم ومنكم وماليش غرض في الدنيا غير الحقيقة، مفتاح الجنة مع حسن الصباح لانه مع خادم الحقيقة، أنا روحي فداكم".

على الجانب الآخر، نشاهد معسكر جيش السلاجقة، وقائدهم يردد "التاريخ شاهد علينا ونحن نحاول هدم قلعة إبليس، أي راعي يعدي في المسافة بينا وبين القلعة يتقتل هو وحصانه وغنمه، وكل رأس باطني هتجيلي هنا هدي للي قطعها 100 دينار دهب".

يقبض جيش السلاجقة على عمر الخيام- نيقولا معوض وصديقه صهبان- محمد يوسف وينفيان أنهما كانا في قلعة ألموت، ويتحدث صهبان بالخطأ عن تفاصيل تخص القلعة وكأنه كان بها ما يزرع الشك في قلب قائد جيش السلاجقة، وينصحه عمر بأن يتصنع العبط للهروب من هذا المأزق.

يرسل السلطان بركياروق- عمر الشناوي رسالة لقائد جيشه مع فارس خوفا من أن تقع في يد حسن الصباح إذا أرسلها مستخدما الحمام الزاجل، وتتضمن الرسالة الآتي: "على الجيش التابع لمولاي السلطان أن يعود البلاد فور تسلمه الرسالة السلطانية"، يغضب بعض الجنود وبينهم يحيى- أحمد عبدالوهاب، الذي يقترح خطة اتهامه وصديقيه بالخيانة لجيش السلاجقة وادعائهم أنهم ينتمون للباطنيين حتى يدخل القلعة ويبدأ ومن معه في تنفيذ الخطة.

مسلسل الحشاشين تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، سامي الشيخ، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، إسلام جمال، أحمد عبدالوهاب، سوزان نجم الدين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان