إعلان

القصة الكاملة لأزمة ابنة صلاح جاهين وصناع مسلسل "كامل العدد"

10:37 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


وقعت أزمة خلال الساعات الماضية بين سامية ابنة الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين، وصناع مسلسل "كامل العدد" بشأن استخدام أشعار والدها في الحلقة الأخيرة من العمل.

وقالت سامية جاهين، عبر حسابها على فيسبوك: "كل فترة نفاجأ كأسرة صلاح چاهين إن شغله بيتاخد ويتم استغلاله في إعلانات وأعمال تليفزيونية او سينمائية بدون إذننا.. لما تكون فرقة هواه على قد حالها مثلا واخدة غنوة مستخدماها في مسرحية ولا عرض غنائي طبعا ما بنتكلمش، ولو إنه من الذوق واللياقة إنهم على الأقل يتواصلوا معانا ياخدوا إذننا.. لكن لما تكون شركة إنتاج كبيرة في دبي اللي عاملين مسلسل كامل العدد المفروض إنهم بيعملوا كل حاجة قانوني ويحترموا حقوق الملكية الفكرية وحقوق الأداء العلني مش يستغلوا شغل صلاح جاهين من غير إذن ولا اتفاق! عيب يا جماعة ما يصحش كده".

وتابعت ابنة صلاح جاهين: "هذا الكلام غير مقصود بيه إطلاقا أي لوم على الأستاذة إسعاد يونس، لإن الحصول على تصريح مش مسؤوليتها، دي مسؤولية إنتاج المسلسل ومش هي اللي أنتجته".

وأَضافت: "لسه واخدة بالي إنهم حتى ما اهتموش يحطوا إسم صلاح چاهين على التتر مع إنهم ذاكرين إسم الغنوة واللي وزعها".

وأوضحت في تعليق آخر: "حضراتكم اللي المفروض تتحققوا من ملكية المصنفات. هذه الشركة لا تملك أي شيئ من شغل بابا. وثانيا حضراتكم ما رديتوش على نقطة تجاهل الحق الأدبي لصلاح چاهين بذكر إسمه على العمل وده أهم من أي حق آخر".

وردت الجهة المنتجة لمسلسل"كامل العدد" على كلام سامية جاهين، في بيان صحفي جاء فيه: "بالإشارة إلى ما نشرته السيدة/ سامية جاهين بموقعها على الفيس بوك والذى تزعم فيه أنه يتم إستغلال مصنف (البيانولا) من خلال مسلسل (كامل العدد) دون إذن من ورثة الشاعر الراحل/ صلاح جاهين مؤلف كلمات هذا المصنف، وتتهم فيه منتج المسلسل والشركة بأنهم يستغلوا شغل صلاح جاهين من غير إذن ولا إتفاق ( كما جاء بمنشورها نصا ) وإستطردت كلامها وختامه باللوم لنا علي ما فعلناه بعبارة ( عيب يا جماعه ما يصحش كده )".

وتابع البيان: "وحيث أن هذا النعت التي نعتتنا به السيدة / سامية جاهين في منشورها بدون التحقق منه ومن مصداقيته أو حتي الرجوع إلينا هو أمر مخالف للواقع والقانون حيث ان الصواب هو أن إيجل فيلمز، قد حصلت على حقوق إستغلال المصنف المذكور بكافة عناصره من كلمات وألحان وأداء وحقوق مجاورة خلفاً للشركة المنتجه لهذا المصنف ، أخذاً فى الإعتبار أن مؤلف الشطر الموسيقى هو صاحب الإختصاص فى التعاقد على إستغلال المصنف، وأن الشركة المنتجه تعتبر مالكة المصنف ولها الحق في الاتفاق علي منح حقوق استغلاله للغير طبقاً للقانون رقم 82 لسنة 2002 وتعديلاته بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية".

واستكمل البيان: حيث أن من المعروف عن شركتنا بانها لم ولن تستغل أي حقوق إلا بعد أن تأخذ تصريح بها من الجهة المالكة للحقوق وهو ما فعلته الشركة المنتجة لمسلسل كامل العدد تحت مظلة المنتج المحترم السيد / جمال سنان من حصولها علي تصريح من شركة / ستارز للخدمات الرقمية والاعلامية الي الشركة المنتجة للمسلسل بإستغلال مجموعة من الأغاني في حلقات مسلسل ( كامل العدد) ومن بينهم الأغنية محل منشور السيدة / سامية جاهين .

لذلك نرجو من السيدة الفاضلة / سامية جاهين مراجعة الأمر قبل ان تنعت اشخاص وشركات مهنية محترمة بالفاظ وصفات لا تليق بها ومن ثم ايضا لا يجوز لكم او لباقي ورثة مؤلف كلمات مصنف (بيانولا) التعرض لشركة إيجل فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفنى المصرح لها بإستغلال المصنفات التى يجرى إستغلالها بمسلسل (كامل العدد) ومن بينها مصنف (بيانولا)".

الحلقة الأخيرة من مسلسل "كامل العدد" حملت مفاجأة للجمهور بتقديم الفنانة إسعاد يونس لاستعراض على أغنية "البيانولا" للشاعر صلاح جاهين، التي سبق وغنتها منذ سنوات طويلة، وشاركها في الاستعراض الطفلة سيليا.

مسلسل "كامل العدد" يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، وهو بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، والمسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان