إعلان

ماذا يحدث عند تناول التمر مع الحليب يوميًا خلال شهر رمضان؟

02:30 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

لا شك أن تناول التمر بالحليب يوفر العديد من الفوائد الصحية التي يحتاج لها الجسم، وخاصًة خلال شهر رمضان، ولكن غالبًا ما يؤثر الإفراط في تناول الأطعمة المفيدة إلى ظهور بعض المشكلات الصحية.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي تأثير تناول التمر بالحليب يوميًا خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ورد في موقع healthshots، والتي تتمثل فيما يلي :

ماذا يحدث عند تناول التمر يوميًا؟

غني بالألياف

تناول التمر بصورة كبيرة، يتسبب في حدوث اضطرابات في وظيفة بعض أجزاء الجسم، حيث يعتبر التمر غني بالألياف، التي يمكن أن تؤثر بالسلب عند ارتفاع نسبتها، وغالبًا ما ينتج عن ذلك حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وبالتالي ينتج عنها الإصابة بالإسهال والإمساك، والشعور بالانتفاخ.

زيادة الوزن

بالإضافة إلى أن التمر غني بالسكريات الطبيعية التي توفر نسبة كبيرة من الطاقة، ولكن يزيد تناوله من سهولة زيادة الوزن، وخاصةً للأشخاص الأكثر قابلية لزيادة الوزن.

زيادة البوتاسيوم

يسبب الكثير من البوتاسيوم في الدم حالة تسمى فرط بوتاسيوم الدم، وذلك نتيجة للكمية الكبيرة التي يحتوي عليها التمر، لذا إذا كان لديك عادة مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم، فلا تفرط في تناول التمر.

ماذا يحدث عند تناول الحليب يوميًا؟

الغثيان

وفقًا للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، يعاني 65٪ من البالغين من عدم تحمل اللاكتوز، و يعتبر الغثيان من الأعراض الشائعة له، وعند تفاقم الحالة، يمكن أن يحدث القيء بعد تناول أي نوع من منتجات الألبان التي تحتوي على اللاكتوز، بما في ذلك الحليب بالتمر.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

مشاكل في الجهاز الهضمي

عادة ما يتسبب تناول الحليب يوميًا، في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، وتظهر في صورة انتفاخ، وتشنجات، والإصابة بالإسهال، وذلك إذا كان جسمك غير قادر على تكسير اللاكتوز بشكل صحيح، فإنه ينتقل عبر الجهاز الهضمي ويتم تكسيره بواسطة بكتيريا الأمعاء، لهذا السبب، يمكن أن تحدث الغازات ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان