إعلان

فلسطين حرة.. قصة أسيرة حملت اسم الأرض واعتقلها الاحتلال 4 مرات

03:21 م السبت 25 نوفمبر 2023

قصة أسيرة حملت اسم الأرض واعتقلها الاحتلال 4 مرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي عبد الودود:

فلسطين هذه المرة ليست اسم الدولة لكنه اسم أسيرة محررة سماها أهلها به على اسم أرض الصمود فاستمدت منه عزيمتها وقوتها وصبرها بعد أن تعرضت للاعتقال والسجن 4 مرات في سجون الاحتلال.

فلسطين فريد عبد اللطيف نجم إحدى الأسيرات المحررات ضمن 39 فلسطينيًا من المرحلة الأولى التي جرى الاتفاق عليها بصفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل بدور كبير ساهمت مصر فيه بشكل رئيسي لإتمامه.

الأسيرة المحررة فلسطين نجم بنت مدينة نابلس، قالت لوسائل الإعلام عقب وصولها بلدتها:"شكرًا للجهود المصرية التي دعمت صفقة تبادل الأسرى".

فلسطين استكملت رسالتها بـ"أتمنى أن تخرج جميع الأسيرات من سجون الاحتلال فهن يواجهن معاملة في منتهى القسوة وضد الإنسانية.. هن انعزلن عن العالم الخارجي تماما فلا تواصل ولا اتصال ولا معرفة بأي شيئ يجري في الخارج.. طعامهن يأخذ منهن ولا يجدن إلا أكل السجن الذي يوزعونه بكميات ضئيلة جدا إلى جانب ذلك لا رعاية صحية هناك فمن يشكو من الأمراض لا يجد علاجه ولا يمكن له أن يشتكي من مرضه".

الأسيرة فلسطين قالت:"تعاملنا بمنتهى القسوة في سجون الاحتلال وكنا نخرج لدورة المياه بالدور في ساعة معينة باليوم خاصة منذ عملية طوفان الأقصى الأخيرة، الوضح كان غير آدمي فجميع وسائل التواصل مع الخارج وأخبارهم مقطوعة".

فرحة وابتسامة على وجه الأسيرة المحررة لكنها كانت ممزوجة بالدموع وأحيانا يتبدل حالها مباشرة وترى على وجهها الحزن.. وقالت:"فرحتنا منقوصة بسبب الدمار الذي جرى في غزة وسقوط آلاف الشهداء هناك.. لكن ندعو الله أن يمن على فلسطين وأهلها بالنصر".

وكان الاحتلال الإسرئيلي اعتقل فلسطين نجم للمرة الأولى في عام 2006 وحكم عليها بالسجن لمدة 16 شهرا وألقى القبض عليها مرة أخرى عقب خروجها في العام 2007 وأخرى في عام 2013، وأطلق سراحها ثم المرة الأخيرة في العام 2022 حتى خرجت فيها بصفقة تبادل الأسرى التي سعت مصر إلى إتمامها بتعاون مع دول إقليمية وعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان