إعلان

ضبط 17 طن دقيق وقمح قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

02:23 م الجمعة 03 مايو 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

أعلنت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين في محافظة الشرقية، حصيلة الحملات التي شنتها المديرية خلال الأسابيع الأربعة الماضية؛ لضبط الأسواق والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية قالت في تصريحاتٍ لها، اليوم الجمعة، إن الحملات أسفرت عن تحرير ألفين و582 محضر، منها ألفين و104 محاضر ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

مديرية التموين حررت 478 محضرًا خلال حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز؛ وذلك لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستهلاك الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجاري وضد تجار تموين مخالفين.

أشارت وكيلة الوزارة، إلى أن الحملات تم خلالها ضبط 7 أطنان دقيق و10 أطنان قمح؛ قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء، فيما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية، منها 3 أطنان علف حيواني و100 شيكارة سماد يوريا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان