إعلان

سرعتها تجاوزت الـ 45 كيلو.. رياح شديدة تضرب جنوب سيناء

10:51 ص الإثنين 13 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تتعرض محافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين، لرياح شديدة خاصة على المناطق الساحلية، ومحملة برمال خفيفة داخل الظهير الصحراوي، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة تعرضت اليوم لرياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 45 كيلو في الساعة على المناطق الساحلية، ومحملة برمال داخل الظهير الصحراوي، مؤكدًا أن هذه الرياح لم تؤثر على حركة التداول بالموانئ البحرية، وحركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية.

وأوضح البيان، أنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن، لمتابعة الطرق الدولية ونشر المعدات الخاصة برفع تراكمات الرمال الخفيفة التي قد تتركها الرياح أول بأول، مشيرًا إلى أن الرياح التي تعرضت لها المحافظة اليوم ساهمت في تلطيف درجة الحرارة نهارًا خاصة في وقت الذروة وارتفاع نسبة الرطوبة إلى 38%.

وعن حالة البحر، فهي غير مستقرة بين معتدل ومضطرب أحيانًا، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 حتى 2,5 متر، ولم يتلقى المركز إخطارات بغلق أي من الموانئ البحرية.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 29 والصغرى 19، وفي مدينة رأس سدر العظمى 31 والصغرى 22، وفي مدينة طابا العظمى 29 والصغرى 18، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 73 و الصغرى 11، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 31 والصغرى 22 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس معتدل مع نشاط رياح مثيرة للرمال على أغلب الأنحاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان