إعلان

أزمة بيئية بسبب أقدم دورة مياه عمومية في الزقازيق.. ومسؤول: المقاول عنده ظروف- صور

12:13 م الأربعاء 01 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

كارثة بيئة وأزمة كبرى يعيشها أهل مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية، جراء غلق واحدة من أكبر وأقدم دورات المياه العمومية، تلك الموجودة بمحاذاة محطة قطارات الزقازيق؛ الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأوضاع هناك وإقدام البعض على قضاء حاجاتهم في قارعة الطريق على أبواب دورة المياه المغلقة منذ نهاية شهر فبراير الماضي.

الأزمة تعود لأكثر من شهرين مضت أيامهم في حالة أشبه بالوباء - بحسب طلعت سلامة أكبر باعة الصحف في المنطقة - والذي أكد على أن تردي الأوضاع هناك لا تصفه الكلمات، قبل أن يشير إلى أن المسؤولين لم يتدخلوا طوال فترة إغلاق دورة المياه وكأن حال الناس وصحتهم وحياتهم جميعها أمور لا تعنيهم أو يتأثر لها طرفهم.

العم طلعت قال في حديثه لـ"مصراوي" إن الرائحة المنبعثة بمحيط دورة المياه باتت لا تُحتمل منذ أسابيع مضت؛ إذ يضطر الباعة الجائلين ومن تضطره حاجته إلى قضائها على أبواب دورة المياه المنغلقة في الأوقات التي لا يتواجد بها أحدًا، لافتًا إلى أنه طوال فترة وجوده اليومية بمحل عمله يقضي الوقت ما بين التأفف من احتمال الروائح الكريهة وإبعاد من ينوي قضاء حاجته هناك بإخباره أن الدورة مغلقة، لكن بمجرد عودته إلى منزله يزيد الطين بلة وتزداد الرائحة والوضع سوءً يومًا بعد الآخر.

أغلب أهالي المنطقة أكدوا على سابق استغاثتهم عبر "مصراوي" ومناشدتهم جموع المسؤولين في رئاسة حي أول الزقازيق دون جدوى، وسط تأكيد إلى أن المسؤولين اعتادوا الصمت دون حلول وكأن حال الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم أمورًا خارج نطاق مسؤولياتهم.

جدد الأهالي شكواهم مطالبين بتدخل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للتحقيق في الأمر ومحاسبة المسؤولين عن غلق ذاك المتنفس الحيوي الذي بات إغلاقه يُنذر بكارثة بيئية وصحية غير محمودة العواقب لم قد يتسبب جراء ذلك من أمراض تُهدد الجميع.

يسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، أوضح أن الأمور متوقفة منذ بداية شهر مارس الماضي جراء كسر في إحدى مواسير المياه المارة أسفل الدورة، وهوما لم يحدث حتى الآن.

رئيس حي أول الزقازيق قال في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" اليوم الأربعاء، إن سبب التوقف حاليًا يتعلق بظروف أسرية بالمقاول المسؤول عن أعمال التطوير، قبل أن يؤكد على أن أعمال التطوير ستتم بوتيرة متسارعة خلال أسبوع بحد أقصى وستعود الأمور إلى طبيعتها من جديد.

اقرأ أيضا

غلق أكبر دورة مياه عمومية بالشرقية يتسبب في أزمة.. ومسؤول: الماسورة مكسورة - فيديو وصور

"قمامة وروائح".. أزمة بيئية تُهدد سكان الزقازيق بسبب دورة مياه عمومية - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان