إعلان

بعد اتفاقية كومبريسور التكييف.. محافظ بني سويف: استثمارات جديدة بـ 40 مليون دولار

02:29 م الإثنين 29 أبريل 2024

الدكتور محمد هاني غنيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف:"إن الدولة تعمل بكل أدواتها على دعم الاستثمار والمستثمرين.

وأضاف:"أن هناك شركات كبيرة بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية بالمحافظة تعد ركيزة صناعية أساسية على أرض المحافظة، خاصة في مجال العوائد المباشرة وغير المباشرة التي تعود على أبناء الإقليم".

وأثنى محافظ بني سويف على الخطوات التوسعية المتلاحقة التي تنفذها مجموعات صناعية، واصفا إياها بأنها مواصلة للنجاح المتواصل للمجموعة خاصة مع توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية، لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة في فتح آفاق أخرى للاستثمار في المنطقة الصناعية، وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، تزيد عن 500 فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية، فضلا عن توطين الصناعات لتقليل الفجوة الاستيرادية.

جاء ذلك عقب الاتفاقية التي جرى توقيعها مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي.

جاء ذلك وفقا للمحافظة بأنه في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، في حضور حسام حسين إسماعيل، القنصل العام لجمهورية مصر العربية بإمارة دبي، ورجال أعمال مصريين، وفيليكس تشين رئيس مجلس إدارة شركة ريتشي، ومين فا فين الرئيس التنفيذي للشركة.

وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%، كما تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو 25 ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين وحدة كومبريسور يخصص 50% من الإنتاج للتصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان