إعلان

الإسعاف البحري في قناة السويس يستجيب لاستغاثة سفينة: عندنا مريض

03:05 م السبت 27 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

استجابت خدمة الإسعاف البحري في قناة السويس لاستغاثة ربان سفينة كيمياويات أفاد وجود حالة مرضية بين أفراد الطاقم، وعدم توافر التجهيزات الطبية على متن السفينة.

ونجح إسعاف قناة السويس في التعامل السريع مع استغاثة ربان السفينة BLUE BIRD وترفع علم مالطا خلال عبورها للقناة قادمة من الأردن ومتجهة إلى الجزائر.

وأفاد الربان في الاستغاثة أن فرد من طاقم السفينة تركي الجنسية يعاني من أزمة كلوية حادة، ولا يتوفر على متنها التجهيزات الطبية للتعامل مع الحالة مما يتطلب ضرورة توقيع الكشف الطبي عليه بشكل عاجل.

وبمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الإخطار تم التنسيق مع توكيل السفينة" البحرية التجارية" على انتظار السفينة في منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى، ونقل المريض بواسطة خدمة الإسعاف البحري التي تتيحها الهيئة ضمن حزمة الخدمات الجديدة المقدمة للسفن العابرة.

وفور وصول السفينة منطقة البحيرات تم إلقاء المخطاف ونقل المريض بواسطة لنش الإسعاف البحري المجهز إلى أقرب محطة إرشاد أرضية وهي "الدفرسوار" وجرى نقله بواسطة سيارة الإسعاف المجهزة إلى مستشفى الهيئة نمرة 6 بالإسماعيلية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على حالته الصحية.


ومن المقرر مغادرة السفينة منطقة الانتظار واستكمال رحلتها مرة أخرى عبر القناة فور الاطمئنان على الحالة الصحية للمريض ومغادرته للمستشفى.





فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان