إعلان

القوى الفلسطينية: سنعتبر أي وصاية على معبر رفح شكلاً من أشكال الاحتلال

02:34 م الأربعاء 08 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أعلنت لجنة "المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية" الفلسطينية في غزة ، اليوم الأربعاء، رفضها أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، معتبرة ذلك شكلاً من أشكال الاحتلال.

وقالت اللجنة ، في بيان صحفي اليوم أورده "المركز الفلسطيني للاعلام" ، إنّها "تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام حول مخطط تولي شركة أمنية أمريكية إدارة ومراقبة معبر رفح البري" .

وشدّد البيان على أنّ "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، وبصرف النظر عن مدى صحة هذه التقارير، لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره"، مشيرة إلى أنّ "أيّ مخطط من هذا النوع سيتم التعامل مع إفرازاته كما يتمّ التعامل مع الاحتلال".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية "الجامعة العربية وكافة الدول العربية والإسلامية، وفي مقدمتها مصر ، بما تمثله من ثقل على المستوى الدولي والإقليمي، إلى رفض أي مخططات أو محاولات تمسّ بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح".

كما دعا البيان "كافة الأطراف إلى رفض أيّ شكل من أشكال التعاون مع مثل هذه المخططات"، منوهاً إلى أنّ "إدارة الوضع الداخليّ شأن فلسطيني خالص، يتم التوافق عليه وطنياً عبر الآليات المتبعة والمتوافق عليها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان