إعلان

الرئيس التركي يتهم اليونان بازدواجية المعايير بسبب حماس

02:25 م الثلاثاء 14 مايو 2024

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، بـ "ازدواجية المعايير" وذلك جراء وصفه لحركة المقاومة الإسلامية حماس بـ "الإرهابية".

وقال أردوغان خلال لقائه برئيس الوزراء اليوناني بالعاصمة التركية أنقرة، إن حماس حركة تحرير لأرض فلسطين المحتلة .

وأشار أردوغان إلى النقاط الخلافية بين تركيا واليونان فيما يخص توصيف حركة حماس، حيث قال الرئيس التركي إن بلاده لا يمكن أن تعتبر حركة حماس منظمة إرهابية، مضيفًا أن الأراضي الفلسطينية محتلة منذ عام 1948 وهو الوقت الذي تحاول منذه المقاومة الفلسطينية تحرير أرضها الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر أردوغان تغيير اليونان لمواقفها قائلًا "أنتم قلتم لي إن حماس ليست حركة إرهابية، والآن بالمؤتمر تقولون إنها حركة إرهابية" مشددًا على أن حماس هي حركة مقاومة لتحرير الأرض المحتلة.

بدوره رد رئيس الوزراء اليوناني، أن كلًا من تركيا واليونان يمتلكان مواقف مختلفة حول توصيف حركة حماس والأحداث الدائرة في الشرق الأوسط، قائلًا إن أثينا تعتبر حركة حماس هي السبب في إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة ودخوله.

وأضاف ميتسوتاكيس "حماس حركة إرهابية" في وجهة نظر اليونان، مشيرًا في الوقت ذاته إلى وجود اتفاق بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

كما أكد كيرياكوس، أن أثينا تتفق مع أنقرة على أن دخول إسرائيل بريًا إلى رفح سيكون أمرًا غير مقبولًا بالنسبة لليونان والمجتمع الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان