إعلان

بسبب قيود كورونا.. تفاصيل جديدة في قضية محاولة خطف وزير الصحة الألماني

10:29 م الأربعاء 17 أبريل 2024

وزير الصحة كارل لوترباخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن ممثلو الادعاء الألمان الأربعاء، أنّهم وجّهوا اتهامات لمشتبه به سادس في إطار مؤامرة حاكها اليمين المتطرّف، لخطف وزير الصحة والإطاحة بالحكومة احتجاجاً على القيود التي كانت مفروضة بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال المدعون في فرانكفورت في بيان، إنّ الرجل البالغ 61 عاماً اتُهم "بالتحضير لمشروع خيانة وبالعضوية في منظمة إرهابية".

وقال المحقّقون إنّ المجموعة التي ينتمي إليها كانت تعتزم ضرب أجزاء من شبكة الطاقة للتسبّب بـ"انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد لأسابيع عدّة"، ما كان من شأنه أن يوفر غطاء لمحاولة انقلاب.

كذلك، خطّط المتآمرون المفترضون لخطف وزير الصحة كارل لوترباخ "تحت تهديد السلاح"، وقتل حرّاسه الشخصيين في هذه العملية إذا اقتضى الأمر.

وأُفيد بأنّ المشتبه به السادس "شارك في اجتماعات المجموعة وعمل على وضع الخطط". وقال ممثلو الادعاء إنّه أعلن استعداده للمشاركة في خطف لوبرتاخ.

ولقيت إجراءات الحكومة خلال الجائحة معارضة شديدة من النشطاء اليمينيين المتطرّفين المناهضين للمؤسسات الديمقراطية في ألمانيا.

وتحوّل لوبرتاخ إلى شخصية مكروهة بالنسبة إلى هذه المجموعة بسبب القيود الوبائية، بما في ذلك اشتراط وضع أقنعة الوجه في الأماكن العامّة.

وقال ممثلو الادعاء إنّ "اختطاف مسؤول حكومي اتحادي رفيع المستوى كان يهدف إلى إظهار تصميم المجموعة وقدراتها".

وأُلقي القبض على الرأس المدبّر للعملية في أبريل 2022. وكانت المجموعة تعتزم استبدال الحكومة بنظام استبدادي "على غرار دستور الإمبراطورية الألمانية للعام 1871"، وفق المحقّقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان