إعلان

فيديو وصور| "طوفان الأردن".. آلاف المتظاهرين في عمان احتجاجًا على الحرب بغزة

08:52 م الجمعة 29 مارس 2024

آلاف المتظاهرين في عمان احتجاجًا على الحرب بغزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:
لليوم الخامس على التوالي، تجمع آلاف المتظاهرين في الأردن اليوم الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع أهالي قطاع غزة واستنكارهم لما وصفوه بـ الإبادة الجماعية واستخدام العنف ضد الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفًا قاسية بين القصف المتكرر وسياسات التجويع التي ينتهجها الاحتلال.

وتستمر الاحتجاجات في العاصمة عمان وغيرها من المدن الأردنية لمدة 174 يوماً متواصلة منذ بدء الحرب على قطاع غزة، حيث يطالب المشاركون بقطع العلاقات الكاملة مع إسرائيل، بما في ذلك إلغاء اتفاقية وادي عربة للسلام التي تم توقيعها عام 1994، بجانب وقف التبادل التجاري والبضائع، وذلك للضغط على الاحتلال بوقف إطلاق النار.

1

وشهدت المظاهرات في عمان ومدن أخرى اليوم الجمعة، مشاركة واسعة، إذ دعا المتظاهرون إلى وقف المذابح في غزة واستنكروا مواقف الولايات المتحدة المؤيدة لإسرائيل في حربها على حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في القطاع المحاصر، ورفع المحتجون الذين تجمعوا بالقرب من السفارة الأمريكية غرب عمان عقب صلاة الجمعة، لافتات مدون عليها بعض العبارات منها "أوقفوا المذبحة في غزة" و"المقاومة طريقنا للتحرير والعودة".

2

وحمل عدد آخر من المتظاهرين لافتات تندد بالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، حملت علم الاحتلال الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي والعلم الأمريكي، كٌتب عليها «تحالف الإرهاب»، بينما حمل عدد من المتظاهرين صورا للرئيس الأمريكي جو بايدن مع حذاء على وجهه وكُتب عليا "أمريكا رأس الإرهاب".

وتواصل العديد من المدن الأردنية المظاهرات، مؤكدين دعمهم للمقاومة الفلسطينية وتصف العلاقات مع إسرائيل والولايات المتحدة، إذ أكد المشاركون على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ودعم الفلسطينيين في غزة.
وتدعو الحكومة الأردنية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف العدوان وتحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وكانت القوات الجوية الأردنية قامت بعمليات إنزال جوي لتقديم المساعدات في غزة، بالإضافة إلى إرسال طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: