إعلان

بنسبة نمو 31%.. المصرف المتحد يربح 1.7 مليار جنيه في 2023

02:17 م الأربعاء 01 مايو 2024

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن المصرف المتحد اليوم ارتفاع نمو صافي الربح خلال 2023 ليسجل 31% على أساس سنوي ليبلغ نحو 1.7 مليار جنيه.

وبحسب بيان للبنك حول نتائج أعماله المالية خلال 2023، بلغ إجمالي أصول البنك أكثر من 100 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بمعدل نمو 19% على أساس سنوي.


فيما بلغت محفظة التمويلات للشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها والتمويلات المشتركة سواء التقليدي أو المتوافق مع أحكام الشريعة نحو 18.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بمعدل نمو وصل إلى 10% على أساس سنوي، بحسب بيان البنك.

وأضاف البنك أن محفظة تمويلات الأفراد بشقيها التقليدي والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بلغ نحو 8.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بزيادة 36% على أساس سنوي.

في حين ارتفع حجم الودائع سواء التقليدي أو المتوافق مع أحكام الشريعة إلى 50.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023، بزيادة بنحو 53% على أساس سنوي للأفراد.

وأوضح بيان البنك، أن حجم تمويلات الودائع ارتفع بنحو 53.3% في 2023 على أساس سنوي وهو في حدود متوسط معدلات القطاع المصرفي المصري.

وفي مجال المعاملات غير المصرفية للشركات التابعة للبنك، حققت شركة يونايتد فاينانس معدلات نمو وصلت إلى 33% خلال 2023 على أساس سنوي، مسجلة صافى ربح 80.3 مليون جنيه.

وارتفع صافى أصول صندوق الاستثمار "رخاء" النقدى ذو العائد التراكمي والمتوافق مع أحكام الشريعة إلى نحو 684 مليون جنيه بعوائد تراكمية بلغت 252% منذ إنشاء الصندوق، وفق بيان البنك.

وأشار البنك إلى أن معيار كفاية رأس المال بلغ نحو 19% بنهاية 2023 مما يجعل معدلات النمو المستهدفة للتوظيف الائتماني والاستثمار وإدارة السيولة في الحدود الآمنة على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن الأداء المتميز للمصرف المتحد وفريق عمله خلال 2023 يعكس الرؤية الاستراتيجية الثاقبة ومعدلات تنفيذ خطط الأعمال التي أنتهجها المصرف المتحد ليحقق هذه النتائج التنموية.

وأضاف أن المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية لدعم ومساندة خطط الدولة نحو التنمية والتحول الرقمي ورفع معدلات نمو الأداء الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كان المصرف المتحد شارك خلال 2023 في العديد من التمويلات المشتركة مع عدد من البنوك والموجهه للمساهمة في تمويل الأنشطة سريعة النمو وكثيفة العمالة منها قطاع إنشاء وتطوير الموانىء البحرية واستزراع الأراضي وإنشاء مصانع السكر والسلع الأساسية الاستراتيجية وصناعات الدواء، بحسب القاضي.

وأضاف أن المصرف طرح حلولا تمويلية ورقمية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر تعمل على تنمية الاستثمارات في هذا القطاع الواعد ودمج الاقتصاد غير الرسمي مع خلق فرص عمل كبيرة بالسوق المصري.

وأضاف رئيس المصرف أن الاستثمار في الأصول البشرية والبنية التكنوجية يعد أحد أهم مقومات النمو المستدام بالمصرف المتحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان