إعلان

6 خطوات لعلاج العنف الجسدي بين الزوجين

06:00 ص الخميس 18 أبريل 2024

العنف الجسدي بين الزوجين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

نصحت الدكتورة مي محمود، عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، خلال نشرة توعوية، باتباع مجموعة من الخطوات للوقاية من العنف الجسدي، بين الزوجين وهي كالتالي:

1- نشر الوعي الأسري وأهمية التوافق والتفاهم بين أفراد الأسرة، والاتفاق على نهج تربوي واضح بين الوالدين، وإيجاد نوع من التوازن الممكن بين العطف والشدة، وبين الحب والحزم.

2- التثقيف المبكر للزوجين وبين الزواج ومعرفة الحياة الزوجية وأنها لا تخلو من مكدرات، وأن الواجب على كلا الزوجين مقابلة ذلك بالصبر، كما يجب على كل منهما معرفة ما له وما عليه من حقوق وواجبات زوجية.

3- توعية المجتمع إعلاميًا لتغيير النظرة السائدة تجاه العنف ضد الأطفال التي ترى أن الأمر طبيعي، وبخاصة العنف الجسدي.

4- توعية المجتمع إعلاميًا حول المرأة في المجتمع وأهميتها، وأنه من غير المسموح أن تُمارس عليها أفعال جائرة من العنف بصفتها إنسانًا لها ما للرجل من حقوق، وعليها ما عليه من واجبات.

5- قيام المؤسسات الدينية بدورها في تكريس مفهوم التراحم والترابط الأسري، وبأن نظرة الأديان للمرأة واحترامها وتقديرها لها.

6- التوعية والتثقيف عن طريق المؤسسات التعليمية عبر المناهج الدراسية والندوات العلمية والمحاضرات الثقافية، لتوضيح الآثار السلبية من جراء انتشار ظاهرة العنف الأسري كإحدى المشكلات والأمراض االجتماعٌة وآثارها على المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان