إعلان

أبرزها جنوب سيناء.. 6 محافظات حدودية تستهدفهم "تعليم الكبار" للقضاء على الأمية

02:56 م الخميس 28 مارس 2024

الدكتور عيد عبد الواحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الهيئة تستهدف 6 محافظات حدودية خلال عام على أن يتم الإعلان في تلك المحافظات خلوها من الأمية نهائيًا.

وقال "عبد الواحد"، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، الخميس، إن محافظة جنوب سيناء ستكون أولى المحافظات التي تعلن خلوها من الأمية خلال الأشهر المقبلة بعد استهداف الهيئة لها ضمن الـ6 محافظات.

وتركز الهيئة على محورين أساسيين، وهما تطوير قاعدة البيانات وتحقيق التعايش الرقمي، وتمكين الأميين من المحافظات المختلفة من مهارات التعايش الرقمي والتعامل مع المصرف الآلي وخلافه، بحسب تصريحات رئيس الهيئة.

كما يتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على تمكين الأميين من بعض متطلبات الولاء والانتماء ومواجهة الشائعات الإلكترونية من خلال اللقاءات والدروس التي تقدم لهم سواء عبر الإعلام أو الأجهزة المعنية أو في فصول محو الأمية على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر رفع مستوى الوعي الثقافي بقضايا الدولة المصرية، وكيفية مواجهتها بما يخدم الوطن ويحقق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في ضوء رؤية مصر 2030، إذ أن الرؤية التي وضعتها الدولة المصرية والقيادة السياسية لتحقيق أدنى معدلات الأمية في مصر لتصل إلى أقل من نسبة 10% خلال 5 سنوات القادمة.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

هل أسئلة الثانوية العامة 2024 تُركز على المقرر الدراسي؟

كيفية توزيع درجات تقييم طلاب "الرابع والخامس والسادس" الابتدائي في امتحانات مارس؟

بـ"الأرقام والتواريخ".. معلومات مهمة عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024

المديريات التعليمية والمدارس تٌحذر أولياء الأمور والطلاب من هذا الأمر (تفاصيل)

فيديو قد يعجبك: