إعلان

10 خطوات باتباعها لن تتعطل سيارتك في الصيف مرة أخرى

11:00 ص الخميس 28 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف، يبحث العديد مالكي السيارات عن الطرق التي تجعل السيارة تعمل بكفاءة في هذه الأجواء الحارة، خاصة مع ارتفاع أسعار قطع الغيار وتحمل تكاليف مالية باهظة لا حاجة لها من الأساس.

ويرصد التقرير التالي عددا من النصائح المهمة التي تمكن سيارتك من العمل بكفاءة في الأجواء الحارة:

قياس مستوى زيت المحرك

يجب قياس منسوب زيت المحرك بصورة دورية وللقيام بهذه المهمة يجب أن تكون السيارة في وضع أفقي، ثم يتم تشغيل المحرك حتى يصل لدرجة الحرارة العادية لزيادة سيولة الزيت ومن ثم يوقف التشغيل لمدة خمس دقائق ويتم بعدها قياس الزيت بالمقياس الخاص به.

ضغط هواء الإطارات

يبنغي عليك قياس ضغط هواء الإطارات مرة أسبوعيًا، وفي حالة وجود خلل ما يجب العودة للمختص حتى لا تتعرض سيارتك خلال الأجواء الحارة لمخاطر انفجارها أو فقدان الهواء بداخلها.

زيت الفرامل

تأكد من عدم وجود تناقص بزيت الفرامل، لأن تناقصة يعني تآكل تيل الفرامل الأمر الذي قد يكون خطر على حياتك ومن معك بالسيارة.

سلامة البطارية

لتفادي تعطل بطاريتك خلال فصل الصيف يجب التأكد من البطارية تعمل بشكل سليم، ويمكن فحصها عن طريق فني الصيانة بالمراكز المتخصصة.

ماء الريدياتير

يجب مراجعة ماء الريدياتير بسيارتك بصورة دورية خاصة إذا كانت السيارة قديمة، لأن نقص المياه الكبير قد يعرض محرك سيارتك لتلف العديد من الأجزاء به.

السير خلف الشاحنات

حاول أثناء القيادة على الطريق السريعة تفادي البقاء خلف الشاحنات المحملة بمواد صلبة كالحديد والرمال حتى لا تكون في مرمى تلك المواد حال حدوث أي تصادم.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

إذا ما لاحظت ارتفاع في درجة حرارة المحرك يجب التوقف فورا والالتزام بالحارة اليمنى المخصصة لحالات الطوارئ وإيقاف المحرك والترجل من السيارة، ومن ثم فتح غطاء المحرك بحذر بالغ وفحص المبرد ثم ترك السيارة قليلا حتى انخفاض درجة الحرارة ثم استئناف الرحلة.

محطات الوقود

إذا احتجت إلى التزود بالوقود أثناء السير في الطريق عليك اختيار محطة الوقود المناسبة، حيث أن بعضها لا تراعي أثناء تنظيف الخزانات تسرب المياه فيختلط الوقود بالماء الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى حدوث خلل بالمحرك قد يصل إلى حد تعطله بالكامل.

لا تنشغل بغير القيادة

أثناء القيادة يجب الامتناع نهائياً بالانشغال في أشياء أخرى خلاف الطريق حتى لا تعرض نفسك ومن معك بالسيارة ومن بجانبك في سيارة أخرى إلى خطر الاصطدام.

المراجعة الدورية

مع قدوم الصيف يزداد الضغط على السوائل والغازات بالسيارة، ما يزيد من فرص حدوث تلف للمواسير والوصلات والخراطيم، بجانب مكونات التكييف ودورة التبريد والزيت، ولتجنب تلك الاضرار عليك الفحص الدوري للسوائل و الزيوت و مراقبة أسفل السيارة في أماكن انتظارها و حول أجزاء المحرك لعدم وجود بقايا أي زيوت.

اقرأ أيضًا:

تراجع أسعار 31 سيارة جديدة بمصر في أقل من أسبوعين

التراجع لا يتوقف.. انخفاض أسعار سوزوكي فرونكس وجراند فيتارا حتى 250 ألف جنيه

تراجع الأسعار.. هل حان الوقت لشراء سيارة جديدة؟ خبراء: انتظروا

فيديو قد يعجبك: