إعلان

فيديو- عامر توفيق الموهبة ذات الـ 64 عاما التي تحدت شباب the voice

03:03 م الأحد 09 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بالرغم من بلوغه الرابعة والستين من عمره، استطاع الفنان العراقي "عامر توفيق" زلزلة حلبة المواجهة في مسرح "ذا فويس" عندما شارك الفنان السوري الشاب "غازي خطاب" غناء "يا صلاة الزين" في حلقة أمس، متحديا الشباب ومؤكدا على مثابرته ورغبته في تحقيق أحلامه.

عرف "توفيق" بغنائه للمووايل والموشحات الاندلسية في العراق، وذلك لاقتناعه التام بأنها مدرسة الفنانين العظماء مثل الشيخ زكريا أحمد وأبو العلا محمد.

ظهر "توفيق" لأول مرة في عالم الفن عندما شارك في برنامج المسابقات "ركن الهواة" الذي كان يعرض على الشاشات العراقية في السبعينيات، ثم بدأ الغناء على خشبة مسرح وهران في الجزائر عام 1975، وعلى الرغم من قوة صوته الذي سحر الجمهور إلا أنه لم يحصل على الشهرة والمكانة اللتان يتناسبان مع جمال صوته، وموهبته الفريدة.

"استدارات جميع كراسي المدربين في أخر حلقات "الصوت وبس" عندما قدم توفيق تجربه ادائه، ليكتشف قيصر الغناء "كاظم الساهر" أنه يعرفه وكان يغني معه منذ فترة طويلة في فرقة "المسرح العسكري".

يوجد على موقع اليوتيوب مقاطع من أغاني وموشحات قام "توفيق" بغنائها مثل "يا موطني ما أجملك"، موشح "قبلت ثغري"، "غني يا بغداد".

حقق موشح "إسق العطاش" الذي قدمه توفيق في أول ظهور له في "ذا فويس" أكثر من 686 ألف مشاهدة، كما حققت أغنية "يا صلاة الزين" مشاهدات عالية جدا على القناة الخاصة بالببرنامج على موقع اليوتيوب.

وبعد انتهاء الحلقة الثانية من المواجهة أمس امتلئت مواقع التواصل الاجتماعي كالتوتير والفيسبوك بالتغريدات والتعليقات التي تشيد بصوت "توفيق"، وتؤكد مدى روعته وجماله والتي كان من بينها "حين استمع إلى عامر_توفيق أشعر كاني أُحلق بين الكواكب والنجوم. محطماً قوانين الجاذبية."، "هذا هوو the voice، هذا هو موسيقار الفن، هذا العراق، الموسيقار عامر_توفيق."، "عامر توفيق صوت رائع، فن ٲصيل، يُشرف العراق".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان