إعلان

طلعت: إطلاق مبادرة مهارات سيبرانية لتأهيل ١٠٠٠ من طلبة الجامعات سنويا لسوق العمل بأمن المعلومات

12:32 م الأحد 19 مايو 2024

الدكتور عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مبادرة مهارات سيبرانية لتأهيل طلبة الجامعات من خلال توفير مناهج عملية تتلاءم مع متطلبات سوق العمل بمجال الأمن السيبراني، وتستهدف المبادرة تأهيل ١٠٠٠ كادر من الشباب سنوي أثناء الدراسة الجامعة من خلال الدمج بين مناهج الدراسة والتدريب العملي ليتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل مباشرة.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح معرض ومؤتمر قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني.

أضاف أن الوزارة تركز على تطوير البنية التحتية الرقمية بعناصرها الثلاثة انترنت الثابت والمحمول ومراكز البيانات، فضلا عن تطوير البنية التشريعية حيث جاري العمل على إصدار قانون تبادل المعلومات وتصنيف البيانات فضلا عن إطلاق قانون حماية البيانات.

وأوضح أن التقارير الدولية أظهرت بلوغ التكلفة العالمية للجرائم السيبراني قد تتجاوز ٢٠ تريليون دولار عالميا خلال ٢٠٢٥ بزيادة قدرها ١٥٪ عن عام ٢٠٢٢.

وبحسب الوزير، تحتل مصر المركز ال٢٠ ضمن ١٨٠ دولة في تصنيف الأمن السيبراني، وتعمل مصر على العمل لتحسين أمنها السيبراني.

وفي هذا الإطار أطلقت الوزارة استراتيجية الأمن السيبراني ٢٠٢٣/٢٠٢٧، والتي تشمل تأسيس بنية تشريعية كاملة وتشجيع البحث العلمي وتعزيز الابتكار والنمو والتعاون الدولي.

قال إن الأمن السيبراني قوة لتعزيز التكنولوجية ودفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي بشكل قوي.

أوضح إن الوزارة تعمل على تعزيز بيئة العمل لريادة الأعمال من خلال التوسع في نشر مركز الابداع الرقمي كريتيفا، حيث تم إنشاء ٢٠ مركز وجاري انشاء ٦ خلال العام الحالي ليكون متاح مركز على الأقل في كل محافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان