الصحة العامة

دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية

2/9/2010 9:58:00 AM

دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية

لندن - كشف دراسة طبية أن تناول كبسولة يومية من زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية للاشخاص الأكثر عرضة للاصابة بهذه الأمراض.

ونقلت شبكة (بى.بى.سى) الإخبارية البريطانية عن الدراسة التي نشرت بدورية ارشيفيات الصحة العقلية إن برنامجا لمدة 3 أشهر من تناول زيت السمك ثبت فعاليته مثل العقاقير وأدى إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض العقلية مثل "الشيزوفرينيا" بواقع الربع.

وأعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن مادة (أوميجا-3) الموجودة في زيت السمك والمعروفة بفائدتها الكبيرة في الوقاية من أمراض القلب هي سبب الفوائد الصحية للمخ.

وقال الباحثون الذين أعدوا الدراسة إن اكتشاف أن العلاج بمواد طبيعية يمكن أن يحول أو على الأقل يؤخر الإصابة بأي خلل عقلى يعطى الأمل بإمكانية التوصل لبدائل للعقاقير.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to del.icio.us
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to digg
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to reddit
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to yahoo
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to google
  • add دراسة: زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.